اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

50 عملاً فنياً بمعرض للفنانين الهواة بمرسم شنتوت بدمشق

دمشق /  باهل قدار

ضمن مسابقة شغف التي أعلن عنها مرسم شنتوت وصالة كامل للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة افتتح مساء أمس في إتيليه شنتوت معرض الفنانين الهواة بمشاركة عدد كبير من طلاب مرسم شنتوت وطلاب المدارس والجامعات المهتمين بالفن التشكيلي.

وتوزع على جدران المرسم وفي فضاءاته نحو 50 عملاً في التصوير والنحت تم انتقاؤها من بين 120 عملاً فنياً شارك في المسابقة حيث بدت الرغبة واضحة من المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين السادسة عشرة والسبعين من العمر في الدخول عميقاً ضمن هذا المجال من مبدأ التعبير عن الهواجس والاهتمامات بأساليب فنية متنوعة.

وتم انتقاء هذه الأعمال بناء على قرارات لجنة مختصة مؤلفة من الفنانين حمود شنتوت وجبر علوان وصفوان داحول وأكثم عبد الحميد وبسام كوسا ولطفي الرمحين وجورج كامل وغازي عانا وغياث أخرس ولينا العطار حيث قامت هذه اللجنة باختيار الأعمال الصالحة للعرض والأعمال الفائزة التي سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي في فندق برج الفردوس بعد غد الخميس.

وقالت النحاتة عروبة ديب المشرفة على المعرض إن اختيار الأعمال الصالحة للعرض أو الأعمال الفائزة تم عبر التصويت بحيث تم فرز هذه الأعمال بناء على بناء اللوحة وقيمتها الجمالية والفكرة المبدعة التي حملتها.
 

وأشارت ديب إلى أن الأعمال المعروضة متاحة للبيع بأسعار رمزية بهدف تشجيع المشاركين على اعتبار أنهم يدخلون غمار العرض والبيع للمرة الأولى. ويشكل هذا المعرض القسم الأول من مسابقة شغف التي تكتمل مع معرض مسابقة الفنانين الشباب المحترفين في مجالي الرسم والنحت حيث تستضيفه صالة كامل للفنون عند السادسة من مساء غد.

وأوضحت النحاتة ديب أن الهدف من مسابقة شغف بقسميها الاثنين هو دعم الفن التشكيلي بشكل عام إضافة إلى لفت الانتباه للمهتمين بهذا الفن ومن هذا المنطلق تم الإعلان عن هذه المسابقة في المدارس الثانوية وفي معاهد الفنون الجميلة وكليات الفنون الجميلة بالجامعات الخاصة والعامة حيث أتيحت المشاركة لكل من تقدم للمسابقة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled