اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حواس: إنشاء قطاع للترميم لأول مرة في تاريخ الآثار

القاهرة / المسلة

وافق زاهي حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار، على تحقيق رغبة المرممين الأثريين في مصر بإنشاء قطاع للترميم لأول مرة في تاريخ الآثار، كما وافق أن تكون قيادات القطاع من العاملين بالوزارة.وأكد حواس انتهاء عمل كل المعارين من خارج الوزارة بالعمل في الترميم، وأن من يرغب في الاستمرار بالعمل بالآثار عليه التفرغ والاستقالة من الجامعة المنتدب منها.

ووافق حواس على اتخاذ الإجراءات القانونية لحصول المرمم الأثري على الضبطية القضائية أسوة بالأثريين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده حواس مع قيادات قطاع المشروعات والعاملين بالترميم لمناقشة تطوير العمل بالقطاع وحل مشكلات العاملين بهذا القطاع المهم.

وقرر حواس إعداد برنامج تدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لرفع قدرات العاملين بالترميم، وإقامة ملتقى يعقد مرتين في العام، لعرض الأبحاث التطبيقية وأعمال الترميم التي ينفذها المرممون، على غرار ملتقى الآثار الإسلامية والمصرية، والذي يعقد مرتين كل عام.

وأكد حواس أنه لا يمكن التستر على أي فساد في أي قطاع، مشيرا إلى إحالته عدة مشروعات مشتبه فيها إلى النائب العام منذ ثلاثة شهور، مطالبا من لديه أية أدلة مادية وحقيقية على وجود شبهات فساد في أي من قطاعات الوزارة التقدم بها فورا إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled