اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تسعى لإدراج الامارة ضمن أفضل 50 وجهة للمؤتمرات فى العالم

 

أبوظبى / المسلة

أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن الهيئة تتبنى خطة تمتد لعشرة أعوام تهدف إلى دخول إمارة أبوظبي ضمن قائمة أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والاجتماعات في العالم .. وزيادة إمكاناتها في هذا المجال بمعدل عشرة أضعاف إضافة إلى زيادة دخلها من سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض بمعدل خمسة أضعاف.

وأشاد في حديث لوكالة أنباء الإمارات " وام " بنجاح " معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات " الذي اختتمت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .. معربا عن سعادته بما توصل إليه المعرض من نتائج إيجابية سواء بالنسبة لجناح أبوظبي أو بقية العارضين من الدول الخليجية والعربية والأجنبية والذين بلغ عددهم /270/ شركة.

وأشار إلي قيام هيئة أبوظبي للسياحة بتنظيم جناح أبوظبي في المعرض الذي ضم / 45/ من الجهات العاملة و المعنية بصناعة السياحة في الإمارة حيث حظيت هذه المشاركة باهتمام كبير يؤكده الإتفاق على حوالي ألف و /400/ اجتماع عمل خلال فعاليات الحدث.

وقال النعيمي إن جناح أبوظبي يعد الأكثر تميزا وتنوعا ما يعكس التطور المتواصل في البنية التحتية للاجتماعات والمؤتمرات في أبوظبي والفرص الواعدة التي توفرها .. لافتا إلى أن هذه المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاجتماعات والمؤتمرات وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة.

وأضاف أن أبوظبي سيكون لها نصيب كبير من السياحة الخليجية والعربية خلال موسم الصيف المقبل لتوفر الأمن والاستقرار والأسعار المعتدلة والخدمات الراقية.. منوها بأن الهيئة تعكف حاليا مع شركة الاتحاد للطيران والشركات والمجموعات الفندقية في أبوظبي لطرح عروض خاصة للعائلات الخليجية والعربية وغيرها من مختلف الزوار لقضاء عطلاتهم في أجواء آمنة وبأسعار واقعية.
 

وتوقع النعيمي أن تستقبل أبوظبي /5 ر1/ مليون زائر بغرض الأعمال خلال العام 2011 بزيادة / 15/ في المائة عن العام الماضي وهو ما يعادل /200/ ألف زائر إضافي .. بينما سيتواجد /225/ ألفا من زوار سياحة الأعمال في الوجهة السياحية بهدف الحضور والمشاركة في فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

ولفت إلى أن حجم سياحة الأعمال تقدر بـ/ 72 / في المائة من نزلاء فنادق الإمارة خلال العام الماضي مما يوازي حوالي /3 ر1 / مليون نزيل من إجمالي /8 ر1/ مليون نزيل أقاموا في /115/ فندقا وشقة فندقية في الإمارة منهم /215/ ألفا بغرض المشاركة في أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وتوقع مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن تشهد الدورة السادسة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات العام القادم إرتفاعا في أعداد العارضين والمشاركين والزوار .. مؤكدا أن الدورة الخامسة التي اختتمت أعمالها اليوم شهدت مشاركة قوية وناجحة مسجلة ارتفاعا في أعداد الزوار والمشترين والجهات العارضة مقارنة بالعام الماضي حيث حقق المعرض زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين في المنتديات التعليمية والتثقيفية المقامة للمرة الأولى خلال فعاليات المعرض.
 

وأشار إلى أن قائمة العارضين الجدد تضم " بي إس إل " والفجيرة ولبنان وسوريا واندونيسيا والبحرين و " إم إس سي كروزيز " و " كوستا دو ساويبي" .. فيما طلب مشاركون زيادة مساحات العرض المخصصة لهم في معرض 2011 وهم وزارة الثقافة والسياحة التركية والأرجنتين والجميرا ومعهد الأرجنتين الوطني للترويج السياحي و " موفنبيك ".

ونوه مبارك النعيمي باستقطاب المعرض نخبة تضم /266/ مشتريا يتطلعون إلى إيجاد كل ما هو جديد في القطاع حيث شهدت أيام المعرض الثلاثة سبعة آلاف و /500/ اجتماع عمل معد مسبقا .. كما زادت أعداد الزوار المسجلين مسبقا بنسبة / 12/ في المائة مما يؤشر على تنامي الاهتمام بقطاع المؤتمرات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المنطقة.

وتوقع ارتفاع معدلات سياحة الأعمال والمؤتمرات في أبوظبي بفضل القاعات الفاخرة والخدمات المتميزة في فنادق أبوظبي المخصصة لإستضافة المؤتمرات والمناسبات مؤكدا استمرار الهيئة في تقديم أرقى الخدمات لشركائها في إمارة أبوظبي للوصول إلى أفضل النتائج خلال المرحلة المقبلة. العالم..إضافة أولى وأخيرة..

وقال إن جهود هيئة أبوظبي للسياحة الترويجية أصبحت أكثر إنسجاما مع افتتاح " عالم فيراري أبوظبي" أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم وإفتتاح مزيد من المنتجعات المائية والصحراوية التي تركز على قطاع الترفيه وزيادة متوسط فترة إقامة النزلاء.

وأوضح أن الهيئة تركز خلال المرحلة المقبلة علي الأسواق الناشئة ومن المتوقع أن تحصد خلال العام 2011 نتائج الدخول إلى أسواق جديدة مع افتتاح مكاتب خارجية للهيئة في روسيا والسعودية والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن خطة الهيئة الترويجية تعتزم الوصول إلى أسواق سياحية واعدة لتصبح عنصرا مكملا لأسواقنا التقليدية في أوروبا وبما يتواكب مع توجهات الصناعة العالمية.
 

وأضاف النعيمي أن الأنشطة الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة في هذه الأسواق الجديدة تدعمها شبكة مكاتب الهيئة الخارجية التي تضم حاليا ستة مكاتب وبرنامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من حملة الهيئة الإعلامية العالمية.

وأكد ان الهيئة ستشارك في /18/ معرضا دوليا خلال العام 2011 منها معارض في روسيا وكوريا والولايات المتحدة تتواجد بها للمرة الأولي..

لافتا إلى أن الهدف من هذه المشاركات هو التعريف بالمنتج السياحي لإمارة أبوظبي في هذه الدول .. بينما تستفيد الهيئة وتدعم تدشين رحلات شركة الاتحاد للطيران الجديدة من سيؤول إلى مطار أبوظبي الدولي في العاشر من شهر ديسمبر الماضي .

وأعرب النعيمي عن سعادته لفوز أبوظبي بجائزة أفضل وجهة سياحية علي مستوي العالم في معرض السياحة في موسكو الشهر الجاري بالإضافة إلى فوز هيئة أبوظبي للسياحة للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل مجلس سياحة في العالم ضمن " جوائز السفر العالمية ".

وقال إن هذا الفوز يعد محصلة جهد متصل لفريق عمل هيئة أبوظبي للسياحة الذي يضم حوالي /200/ موظفا في مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي ومكتبها في مدينة العين ومكاتبها الخارجية في المملكة المتحدة وألمانيا وايطاليا وفرنسا والصين واستراليا.

وذكر أن الهيئة تسعى خلال العام الحالي إلى قيادة قطاع السياحة في أبوظبي إلى مرحلة أخرى من النمو الموجه القائم على الطموح المتجدد والابتكار.

وقال مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة إن الهيئة تضع نصب عينيها تكثيف جهودها في مجال الترويج الدولي التي لن تقتصر على المشاركة في /20/ معرضا تجاريا عالميا خلال العام الجاري فحسب بل تشهد إطلاق المزيد من الحملات والعروض في أسواقها التقليدية في منطقة الخليج وأوروبا والأسواق الواعدة الجديدة في الصين واليابان وروسيا وكومنولث الدول المستقلة والهند والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية.
 

ووصف مبادرة " آفاق أبوظبي " بأنها تشكل الخطوة الأولى ضمن حملة كبيرة تهدف إلى زيادة مساهمة سياحة الترفيه في عدد نزلاء فنادق أبوظبي.. مؤكدا ثقته في جودة منتج الهيئة السياحي القادر على تلبية احتياجات الزوار من مختلف أنحاء العالم والذي يجمع بين المراسي البحرية الفاخرة والمنتجعات الراقية ومعالم الجذب العائلية.

وأشار إلى أن طموحات " هيئة أبوظبي للسياحة " اكتسبت مصداقية دولية مع تصنيف أبوظبي ضمن قائمتي " لونلي بلانيت " و" فرومرز " لأفضل عشر وجهات مفضلة خلال العام 2010.

وقال إن الهيئة تسعي إلى تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي قبيل افتتاح متاحف ومنشآت " المنطقة الثقافية " في " جزيرة السعديات " بدء من العام 2013 والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم.

وأوضح أن مبادرة " آفاق أبوظبي" توجه رسالة واضحة لصناعة السياحة العالمية وترحب بانضمامها كشريك في مسيرة تطور قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية والاستفادة من فرصة تنمية نشاطها.

وأكد أن خطة أبوظبي السياحية تضع إطارا لدعم التعاون مع كافة الجهات العاملة في صناعة السياحة الدولية وتوفر ركيزة مستدامة لزيادة عدد زوار الإمارة من خلال تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم وإتاحة المجال أمامها لاغتنام الفرص السانحة في قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية الذي يحقق نموا سريعا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled