اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نص القرار الوزارى لعبدالنور وزير السياحة لحل غرفة الشركات

 

 

نص القرار الوزارى لعبدالنور وزير السياحة لحل غرفة الشركات

مركز أخبار المسلة

أصدر منير فخرى عبد النور وزير السياحة قرارا بحل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية الذى تم تشكيله نتيجة للانتخابات التى تمت فى 30 /12/2008 وأيضا حل مجالس جميع الغرف السياحية وذلك بعد استطلاع رأى المستشارين القانونيين، الذين أفادوا بأن حكم القضاء الإدارى واجب التنفيذ وأن الإشكال لا يوقف التنفيذ.

وقد نصت المادة الأولى من القرار على أن يتم حل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية المشكل نتيجة للانتخابات التى أُجريت بتاريخ 30/12/2008، كما نصت المادة الثانية على تشكيل لجنة من إلهامى الزيات (رئيساً) و مجدى حنين (نائبا للرئيس) إسماعيل إسماعيل (عضوا وأمين للصندوق) وعضوية كل من رؤوف غالى وحسين غالب وعادل زكى ومحمود القيسونى ونوريس أرشاك وهشام جبر، وتضمنت المادة الثالثة أن تتولى اللجنة المشار إليها جميع أعمال مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية لمدة ستة أشهر من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة مجلس الإدارة أيهما أقرب.

كما نصت المادة الرابعة على حل مجالس إدارات جميع الغرف السياحية وتضمنت المادة الخامسة تشكيل لجنة من عادل زكى (رئيسا ) وأشرف السيد شيحة (نائب للرئيس) و فاطمة نصير عضوا وأمين للصندوق وعضوية كل من كريم محسن ومحمد اليمانى، على أن تتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة مؤقتا لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة أيهما أقرب.

كما شملت المادة السادسة تشكيل لجنة من حسين غالب (رئيساً) وهيثم نصار (نائبا للرئيس) وأحمد أنيس(عضوا وأمينا للصندوق) وعضوية كل من هبة بكرى ومحمد عبد الله، على أن تتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية مؤقتا لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة أيهما أقرب.

وقد تضمنت المادة السابعة تشكيل لجنة من محمود القيسونى (رئيسا) وخالد عثمان (نائبا للرئيس) ومحمد أمين سبلة (عضوا وأمين للصندوق) وعضوية كل من وليد صقر وطارق أبو العينين، على أن تتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية مؤقتا لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة أيهما أقرب.

وفى المادة الثامنة يتم تشكيل لجنة من نوريس آرشاك (رئيسا) وعيسى على محمد رضا (نائبا للرئيس) وعمرو إبراهيم على محمد (عضوا وأمين للصندوق) وعضوية كل من محمود مصطفى عز الدين ومحمد حسين صالح رضوان، على أن تتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة العاديات والسلع السياحية مؤقتا لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة أيهما أقرب.

ونصت المادة التاسعة على تشكيل لجنة من هشام جبر على (رئيسا) زياد ممدوح الباسل (نائبا للرئيس) وعمر عدلى عبد العزيز (عضوا وأمينا للصندوق) وعضوية حامد عبد الله وزهير خير الدين، على أن تتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية مؤقتا لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار ولحين انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة أيهما أقرب.

وتضمنت المادة العاشرة أن يكون اجتماع أى من اللجان المشار إليها بالمواد السابقة صحيحا إذا بلغ عدد الحاضرين 75% من إجمالى الأصوات على الأقل وتصدر اللجنة قراراتها بالأغلبية المطلقة وفى حالة تساوى الأصوات يرجح الجانب الذى منه الرئيس.

وشملت المادة الحادية عشر أن تتولى جميع اللجان المنصوص عليها بالمواد السابقة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات جديدة للغلاف والاتحاد خلال مدة عمل تلك اللجان.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled