اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السفينة السياحية كوين ميري2 ترسو في ميناء السلطان قابوس

عمان / المسلة

استقبل ميناء السلطان قابوس  السفينة البريطانية (كوين ميري 2) وعلى متنها 2504 سائح من جنسيات متعددة إضافة الى طاقمها المكون من 1233 بحارا وتعتبر أول زيارة لها للسلطنة العمانية. قامت الشركة الوطنية للسياحة بتوفير الفرصة للسياح القادمين على متن السفينة للتمتع بجمال الطبيعة العمانية والاطلاع على تراث السلطنة وتاريخها العريق وتجول عدد منهم في أنحاء مدينة مسقط بينما اتجه البعض الآخر الى زيارة المواقع السياحية القريبة من محافظة مسقط. وحظي السائحون أيضا بجو مليء بالبهجة والاستمتاع.

من جهتهم تجول الإعلاميون في أروقة السفينة برفقة موظفي التسويق والسياحة، وانبهروا بفخامتها وما تتمتع به من خدمات متنوعة. وألقى قبطان السفينة “برنارد وارنر” كلمة رحب فيها بضيوف السفينة، وأعرب عن سعادته بزيارة مسقط، والكرم والحفاوة اللذين تستقبل بهما السلطنة ضيوفها، وحدد خط سير السفينة بعد خروجها من مسقط، ووعد بإعادة الزيارة مرة أخرى. وألقى سعود ابن أحمد النهاري الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الموانئ كلمة أوضح فيها أن السلطنة ترحب بزيارات السفن التي تدعم السياحة في السلطنة. وتم تبادل الهدايا التذكارية بعد ذلك.


تتنوع ملاحق السفينة بين صالات وغرف وأماكن ترفيهية. وتحوي قبة فلكية ومدرج رئيسي لمختلف العروض وقاعة سينما ومساحة واسعة للعب ومكتبة موصولة بالانترنت ومركز للرياضة وجناح لأحواض السباحة والأحواض المتدفقة وعدة أسطح للتشمس وصالون للتجميل وسبعة مطاعم تتنوع بين مقهى وصالة غداء وقاعات أخرى و5 محلات للتسوق وغرف اجتماعات وغرفة طبية، وبرج في أعلى السفينة كما تحط على السطح الطائرات المروحية.
والسفينة شيدت في عام 2002 – 2003 بفرنسا ويبلغ طولها 345 مترا وارتفاعها 10 أمتار. وسرعتها القصوى 34.5 متر في الساعة كما تتسع لنحو 3090 راكبا.
وكان مسار السفينة من مصر الى عمان وسوف تغادر بعد ذلك الى دبي ثم تنطلق إلى استراليا ونيوزيلندا


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled