اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مليون و540 ألف نزيل بفنادق أبوظبى فى العام الماضى 2009

أبوظبى / المسلة

  سجلت إمارة أبوظبي زيادة نسبتها 2 بالمائة في عدد نزلاء فنادقها العام الماضي على عكس توجهات الركود التي كانت سائدة في سوق السياحة العالمية. وقد استضافت الفنادق في العام 2009 مليونا و540 ألف نزيل فيما شهد الربع الأخير من السنة زيادة كبيرة في عدد النزلاء مقارنة بالسنة السابقة بلغت نسبتها 16بالمائة. وقال  مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة ان الربع الأخير من السنة الماضية تكلل بنجاح كبير الأمر الذي يعزى إلى الفعاليات الكبرى التي استضافتها الإمارة وموسم الأعياد مع توجه واضح لدى سكان الدولة لقضاء عطلاتهم محليا.. مشيرا إلى أن عدد نزلاء الفنادق على مستوى الدولة ارتفع في شهر ديسمبر وحده بنسبة 43 بالمائة عما كان قبل سنة.

وساهمت السياحة الداخلية في تعزيز أداء أبوظبي حيث شكلت 42 بالمائة من إجمالي نزلاء الفنادق أي ما يعادل 585ر650 نزيلاً وزيادة نسبتها 26 بالمائة عن السنة السابقة. وأوضح المهيري ان الطلب المحلي ساهم بشكل كبير في تمكين أبوظبي من التغلب على التحديات التي واجهها قطاع السياحة العالمي والتي نجمت بصورة أساسية عن الأزمة المالية العالمية وانتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

وقال ” فيما كانت السنة الماضية حافلة بالتحديات كما هي الحال مع بقية الوجهات السياحية حول العالم فإننا نعتقد أن تسجيل نمو في ظل هذه الظروف ما هو إلا مؤشر واضح على أدائنا القوي في وجه الانكماش العالمي..


وعلى المدى الأطول فقد سجلنا نمواً ملحوظاً في عدد النزلاء خاصة على مدى السنوات الخمس الأخيرة وقد تضاعفت الأرقام خلال تلك الفترة من 960 ألف نزيل في عام 2004 إلى مليون ونصف مليون في عام 2009 ” .

وعلى المستوى الدولي فقد كانت الأسواق الرئيسية التي جاء منها نزلاء فنادق الإمارة هي المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند وألمانيا ومصر وفرنسا والسعودية وإيطاليا.

وأشار الى ان الأسواق البعيدة مثل روسيا والصين بدأت تكتسب المزيد من الأهمية في الوقت الذي أظهرت فيه أسواق جنوب شرق آسيا نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة مستفيدة من تعزيز حركة النقل الجوي.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled