اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي في أوكرانيا

كييف/ المسلة

شاركت فلسطين في معرض أوكرانيا السياحي الدولي السادس عشر، الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف، بمشاركة 60 دولة وما يزيد عن 500 جهة عارضة، تمثل مكاتب السياحة والسفر العالمية والأوكرانية وتأتي هذه المشاركة من خلال التنسيق الكامل مع سفارة فلسطين في كييف، وضمن خطة وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي، وتسويق فلسطين كمقصد سياحي مستقل، وتثبيتها على خارطة السياحة العالمية.



وشارك خالد عريقات السفير الفلسطيني لدى أوكرانيا وممثل وزارة السياحة والآثار جريس قمصية في حفل افتتاح المعرض، الذي حضره عدد من الرسميين وممثلي الحكومة الأوكرانية ورؤساء الوفود والضيوف المشاركين، وقد تم الترحيب بفلسطين بشكل خاص لمشاركتها لأول مرة في هذا المحفل السياحي الدولي الهام.

ولاقى جناح فلسطين في المعرض إقبالا كبيرا من الزوار، حيث زين بصور تمثل التراث الفلسطيني والمدن الفلسطينية والحياة الاجتماعية في فلسطين، كما وحظي بتغطية إعلامية واسعة من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة المرئية والمسموعة والمقروءة، وتم توزيع مواد إعلامية ودعائية عن السياحة الفلسطينية، وهدايا رمزية من منتجات الحرف اليدوية التقليدية الفلسطينية.

وأشار جريس قمصية مدير الجناح الفلسطيني إلى أهمية مشاركة فلسطين في هذا المعرض السياحي، من أجل فتح أسواق جديدة للسياحة الفلسطينية، وتوفير المظلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للالتقاء بنظرائهم من وكالات السياحة والسفر العالمية، لاستقطاب أفواج جديدة من السياح والحجاج إلى فلسطين.

ولتشجيع رحلات الحج إلى فلسطين، فقد التقى السفير عريقات وقمصيه ممثل وزارة السياحة والآثار بغبطه البطريرك فلاريت بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا، الذي رحب بالوفد الفلسطيني، وأشاد بمتانة العلاقة مع فلسطين ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه في العيش بحرية وكرامة على أرض دولته الفلسطينية المستقلة.



بدوره وضع عريقات البطريرك في صورة الوضع العام الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية عامة ومدينة القدس بشكل خاص، وما تشهده مؤخرا من هجمة استيطانية ومن اعتداءات على الرموز و المعالم الدينية، مشيرا إلى الأحداث الأخيرة التي جرت في ساحات المسجد الاقصى، ومؤكدا على مكانة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة وفق قرارات الشرعية الدولية المطالبة بإنهاء الإحتلال.

من جهته دعا قمصية غبطه البطريرك إلى تشجيع رعايا الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا لزيارة فلسطين وتنظيم رحلات الحج إلى فلسطين، مشيرا إلى أهمية التعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والإقامة في المدن والفنادق الفلسطينية لدعم وتشجيع السياحة، التي تعتبر من أهم ركائز الاقتصاد الوطني ووسيلة جديرة بالاهتمام للتعارف بين الشعوب والإطلاع عن كثب على حقيقة الشعب الفلسطيني المحب للسلام.

وفي الختام، أكد البطريرك الأوكراني على استعداده الكامل للتعاون مع الجانب الفلسطيني وتشجيع السياحة إلى فلسطين وتنظيم رحلات الحج من أوكرانيا إلى الأراضي المقدسة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled