اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غدا بدء أعمال ملتقى السياحة والإسلام بصنعاء

صنعاء / المسلة

بدأ في العاصمة اليمنية صنعاء غدا أعمال مؤتمر السياحة والاسلام الأول تحت رعاية وزارة السياحة وبمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين اليمنيين والعرب وذكر بيان صحافي صدر عن وزارة السياحة اليمنية أن المؤتمر الذي سيقام خلال الفترة من ال11 حتى ال15 من الشهر الجاري يهدف الى تعزيز الوعي بأهمية السياحة في النهج الاسلامي وتوضيح حقيقة السياحة في الاسلام ودورها في نشر المفاهيم والقيم الاسلامية في وقت مبكر من مراحل الدعوة للدين الاسلامي. كما سيتناول مفهوم السياحة في الاسلام والكثير من القضايا والظواهر السلبية المؤثرة على القطاع السياحي خاصة ما ارتبط منها ببعض المفاهيم المغلوطة التي بنيت على ان السياحة ظاهرة تستهدف الرعايا الأجانب.

وسيعقد على هامش المؤتمر محاضرات في جامع الصالح ومسجد ذي النورين وجامع الشهداء بصنعاء وصالة 22 مايو بمشاركة عدد من العلماء والمشايخ ابرزهم الدكتور عائض القرني والدكتور ابراهيم الدويش والدكتور محمد موسى الشريف والدكتور محمد العريفي والدكتور وجدي غنيم.

وتأثر قطاع السياحة في اليمن بشكل كبير اثر تعرض عدد من الوفود السياحية الاجنبية لهجمات ارهابية وعمليات خطف واصدار عدد من الدول الاوروبية تحذيرات لرعاياها من التوجه لليمن باعتباره بلد غير أمن. ويعمل في قطاع السياحة اليمني زهاء ال 100 الف تم تسريح غالبيتهم نتيجة الركود الذي تعرضت له السياحة في اليمن.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled