اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدء فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية ومعرض منتجات أملاح البحر الميت بالاردن

عمان / المسلة

افتتحت  الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع في جامعة الشرق الاوسط للدراسات العليا  فعاليات المعرض الدولي الأول لمنتجات أملاح البحر الميت ومؤتمر السياحة العلاجية وشدد رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا يعقوب ناصر الدين في كلمة خلال حفل افتتاح المعرض على أهمية قطاع السياحة العلاجية ودورها في رفد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الأردن يعد مركزا جاذبا للسياحة العلاجية ويصنفه خبراء البنك الدولي في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إضافة لاعتباره من أفضل عشر دول في العالم في استقطاب السياحة العلاجية.

وبين رئيس الجامعة  محمود مرعي أن الأردن يتمتع بمنتج سياحي متكامل يتناسب مع مختلف المتطلبات سواء كان للراغبين في السياحة الدينية او الأثرية او الترفيهية او العلاجية، مشيرا الى ميزة الأمن والاستقرار إضافة إلى الطبيعة والطقس المعتدل.

وأشار إلى ان الأردن برز في مجال السياحة العلاجية المتطورة وتبوأ موقعا متقدما بين الدول المعروفة في مجال العلاج الطبيعي بالمياه الحارة والأملاح المعدنية والطين البركاني وبالخدمات الطبية والعلاجية السريرية المتقدمة في المستشفيات والعيادات الأردنية.

من جهتها ركزت مدير عام شركة منتجات أملاح البحر الميت  الهام الزيادات على المزايا العلاجية التي تتوفر في مياه البحر الميت واهم الأسواق العالمية التي يصدر اليها الأردن هذه المنتجات.

ويتناول المؤتمر الذي يستمر يومين قضايا ومحاور رئيسة حول قطاع السياحة العلاجية في الاردن ومزاياها واستراتيجيات تسويقها والتوسع في الاستثمارات السياحية وضرورة المواءمة بين التطور في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القطاع السياحي وتطبيقات نظم المعلومات السياحية في ادارة وتطويرالمواقع السياحية اضافة الى عرض المزايا العلاجية لمنتجات البحر الميت والاسواق المستهدفة لها.


ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع شركة أملاح البحر الميت عدد من الأكاديميين يمثلون الجامعات الأردنية ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنظيم السياحة وأمانة عمان الكبرى وجمعية السياحة الوافدة وجمعيات الملكية لحماية الطبيعة والادلاء السياحيين والفنادق الأردنية وهيئة الأفلام الملكية ومؤسسة تشجيع الاستثمار.

وفي ختام حفل الافتتاح وزعت الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع الدروع التذكارية على المشاركين.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled