اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

24مليون جنيه من موبينيل حصيلة الخير للحملة التضامنية الرمضانية

المسلة

   سيصبح في الامكان كتابة العناوين على شبكة الانترنت بالصينية والعربية فضلا عن ابجديات اخرى بعدما  اقتصرت كتابتها على الحروف اللاتينية على ما اعلنت هيئة “ايكان” الامريكية التي تدير شؤون الانترنت واسماء النطاق فيه .واشار رئيس مجلس الادارة بيتر دينجايت ثراش  الى انه “اكبر تغيير تقني يحصل على شبكة الانترنت منذ اطلاقها قبل اربعة عقود” موضحا ان هذا القرار سيصير رسميا بدءا من الجمعة المقبل.


وعلى اثر هذا القرار، سيصير من الممكن استخدام الحروف الصينية والعربية والكورية واليابانية من اجل كتابة عنوان كامل، في حين اقتصر الى اليوم ادراج الحروف غير اللاتينية على جزء من العنوان الالكتروني فحسب .

ويهدف هذا التغيير الى تسهيل استخدام عدد متزايد من المستخدمين غير الناطقين بالانجليزية للانترنت، على ان يبدأ العمل به في منتصف العام ،2010 .


وقد اشار الى انه “ومن بين 6 .1 مليار مستخدم للانترنت في العالم راهنا، يستخدم اكثر من النصف لغات تكتب بحروف غير لاتينية” .واضاف “ثمة ضرورة ملحة لهذا التغيير بالنسبة الى ما يزيد على نصف مستخدمي الانترنت راهنا، وعلى الارجح بالنسبة الى المستخدمين المستقبليين ايضا في موازاة النمو الذي يشهده الانترنت” .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled