اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إيرادات «إي إم سي» في الربع الأخير من 2009 تتجاوز توقعات الشركة

أعلنت اليوم شركة إي أم سي (رمزها في بورصة نيويورك: EMC)، الرائدة عالمياً في تطوير حلول البنية التحتية للمعلومات، عن نتائجها المالية المسجّلة في الربع الأخير من العام 2009. وكانت الإستثمارات الإستراتيجية المتواصلة المتوافقة مع أبرز أولويات العملاء، قد ساهمت في تحقيق رقماً قياسياً لعائدات الشركة في للربع الأخير من 2009. كذلك ساعد التركيز المستمر على الكفاءات وضبط النفقات، على تحقيق الشركة لنتائج فاقت توقعاتها، ومنها هوامش ربح إجمالية وتشغيلية هامة، محققة رقماً قياسياً للتدفق النقدي وأرباح الربع الأخير من العام.

فقد سجّلت الإيرادات الموحّدة المسجّلة في الربع الأخير من العام 2009، رقماً قياسياً بلغ 4.1 مليار دولار أميركي أي إرتفاع بنسبة 17% على التوالي، 2% على أساس سنوي وبحجم 100 مليون دولار أكثر من توقعات الشركة للربع الأخير من العام 2009. كما بلغ الدخل الصافي المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المنسوب إلى شركة إي أم سي 426.5 مليون دولار أميركي، أي بإرتفاع سنوي بنسبة 43% على التوالي و58% على أساس سنوي. كذلك، بلغ العائد على السهم الواحد المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الأخير من العام 0.20 دولار أميركي أي بإرتفاع نسبته 43% على التوالي و54% مقارنة مع نفس الفصل من العام السابق.

وفي ذات الإطار، بلغ صافي الدخل غير المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً1 والمنسوب إلى شركة إي أم سي للربع الأخير من العام الماضي، 695.5 مليون دولار أميركي، مسجلاً إرتفاعاً نسبته 45% على التوالي و11% مقارنة بالربع الأخير من العام 2008. الأرباح للسهم الواحد غير المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً1 بلغت 0.33 دولاراً أميركياً للفصل قيد البحث، أي 0.03 دولار أكثر من توقعات الشركة للربع الأخير من العام 2009. من هنا، فقد إرتفعت هذه الارباح بنسبة 43% على التوالي و6% على أساس سنوي.

وقد قامت شركة أي أم سي خلال الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة هوامش الارباح الإجمالية والتشغيلية على أساس متتالي، محققة تدفق نقدي تشغيلي بحجم 1.0 مليار دولار أميركي ، بالاضافة لتسجيل تدفق نقدي في الفصل قيد البحث بلغ رقماً قياسياً يقدر ب 793 مليون دولار أميركي. وقد اتمت الشركة الربع الأخير من العام الماضي بتحقيقها مبلغ 9.4 مليار دولار أميركي من النقد والإستثمارات.

وعلى مدى العام الكامل 2009، بلغت قيمة إجمالي العائدات المجمّعة التي حققتها شركة إي أم سي 14.0 مليار دولار أميركي. كما حققت 1.1 مليار دولار أميركي من الدخل الصافي المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً3 في العام 2009، أو ما مقداره 0.55 دولار أميركي للسهم الواحد. أما الدخل الصافي الذي حققته الشركة غير المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً، فقد بلغ على مدى العام الماضي 1.9 مليار دولار أميركي، أي ما مقداره 0.90 دولار أميركي للسهم الواحد.

 وفي سبيل المقارنة، فقد بلغ الدخل الصافي غير المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً والذي حققته الشركة في العام 2008، 1.3 مليار دولار أميركي أي ما مقداره 0.61 دولار للسهم الواحد، والدخل الصافي المتوافق مع مبادىء المحاسبة المقبولة عموما3 للعام ذاته فقد بلغ 2.1 مليار دولار أو دولار واحد للسهم. أما في العام 2009، فقد سجّلت الشركة 3.3 مليار دولار من التدفق النقدي التشغيلي، و2.6 مليار دولار للتدفق النقدي الحر أي بإرتفاع نسبته 2% على أساس سنوي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال  جو توتشي رئيس مجلس الإدارة و التنفيذي لشركة إي أم سي: “إن الإستثمار القوي في التكنولوجيا الأساسية والشراكات الإستراتيجية خلال فترة الإنكماش الإقتصادي، بالإضافة إلى الإنضباط التشغيلي المتصاعد، وضع شركة إي أم سي في موقع مالي أقوى من أي وقت مضى.

ونحن نتمتع بموقع جيد لريادة أحدث واكبر موجة من تكنولوجيا المعلومات في القطاع، والتي يُشار إليها بالحوسبة السحابية (cloud computing). وفيما ننفذ رؤيتنا في ما يتجه إليه هذا القطاع، من شأن التركيز الأساسي لشركة إي أم سي أن يساعد العملاء على البناء الآمن للجيل القادم من مراكز البيانات الإفتراضية بالكامل، وقيادتهم خلال مسيرتهم لبلوغ الحوسبة السحابية، الأمر الذي يعد بالحصول على نموذج فعّال تماماً وأكثر كفاءة لتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات”.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled