اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد للطيران تعتزم مضاعفةاسطولها الى 150 طائرةوفتح خطوط الى 100 دولة

أبوظبى / المسله

أكد جيمس هوغان الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران ان الشركة عازمة على فتح خطوط جوية الى اكثر من مائة دولة حتى عام 2020 بعد ان يتضاعف اسطولها الجوي الى 150 طائرة من مختلف الطرازات وقال هوغان ان الشركة مقبلة على مرحلة جديدة من التوسع لمواكبة خطة ابوظبي 2030 الرامية الي بناء احدث مدينة عصرية في منطقة الخليج والشرق الاوسط باستثمارات في البنية التحتية تصل الي 200 مليار دولار امريكي.

واضاف ان الاقتصاد القوي الذي تتمتع به امارة ابوظبي يمكننا في الاتحاد للطيران علي مواصلة النمو والتوسع لتوفير بنية قوية من الخدمات الضرورية اللازمة لتطوير قطاع السياحة والسفر والاعمال حسب الخطة الموضوعة للامارة. وفسر هوغان الصفقات الضخمة التي تبرمها الاتحاد للطيران في المعارض الجوية الدولية بانها ترجع الي قوة ومتانة اقتصاد ابوظبي . واعتبر هوغان ان الاستثمارات الضخمة التي وظفتها حكومة ابوظبي لعقد صفقات هي الاضخم في تاريخ صناعة الطيران المدني في العالم تهدف الي تعزيز شبكة الاتحاد للطيران الي اوروبا وامريكا والشرق الاقصي باحدث الطائرات مثل يونيغ 777 وايرباص ايه 380 وايرباص ايه 350 .

واشار الى ان امارة ابوظبي سوف تصبح لاعبا اساسيا في صناعة الطيران في المنطقة الخليجية والعربية ليس فقط باستثمارات ضخمة في الاتحاد للطيران بل باقامة منطقة صناعية لتصنيع هياكل ومكونات الطائرات في مدينة العين لتغطية الاحتياجات المتنامية لاسواق الهند والشرق الاوسط ودول المنطقة الخليجية. وقال هوغان ان الاتحاد للطيران سوف تصبح خطوط جوية عالمية في المستقبل القريب بفضل امتلاكها افضل الطائرات في العالم وبفضل الخطط الموضوعة للنمو المدروس والعلمي وفقا لخطة ابوظبي 2030 الرامية للاستفادة من المركز الاستراتيجي لامارة ابوظبي وموقها المتميز في الاقتصاد والثقافة والسياحة.

من جانبه قال حارب المهيري مدير ادارة الاعلام في الاتحاد للطيران ان قيام الشركة بابرام صفقة شراء محركّات متطورة بحضور خالد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران يعتبر قرارا استراتيجيا للشركة. واضاف المهيري ان هذه الصفقة التي اكدت الحضور القوي للاتحاد للطيران كنجم ساطع في معرض لو بورجية الجوي في فرنسا تعتبر الاضخم من نوعها في تاريخ صناعة الطيران المدني.

واوضح انه تم شراء المحرّكات اللازمة لتشغيل طائراتها الجديدة من طرازي “إيرباص” و “بوينغ” التي كانت تقدّمت بطلب شرائها خلال دورة العام الماضي من معرض فارنبورو الجوي الدولي. وتبلغ قيمة الطلبيات المؤكّدة لشراء 239 محركاً بما في ذلك 19 محرّكاً احتياطياً 7 مليارات دولار أمريكي حسب الأسعار المعلنة بما في ذلك عقود الصيانة وفي حال قررت الاتحاد للطيران المُضي قُدماً بكافة خيارات وحقوق الشراء، سيصل العدد الإجمالي للمحرّكات إلى 469 محركاً بقيمة تزيد على 14 مليار دولار أمريكي حسب الأسعار المعلنة بما في ذلك عقود الصيانة. واشار الى ان وسائل الاعلام العالمية ابرزت اخبار الصفقة العملاقة التي توصلت اليها الاتحاد للطيران مع شركات ً “جي إي أفيشن” و “رولز – رويس” و “إنجين ألايانس” و “إنترناشونال إيرو إنجينز” وتصدرت الصفحات الاولي للصحف والمجلات الاوروبية والفرنسية والدولية واحتلت مكانا بارزا في نشرات التفلزة الدولية.

كما اشار الى ان الاتحاد للطيران قد دخلت التاريخ في شهر يوليو من العام الماضي وذلك في معرض فارنبورو الجوي الدولي عند إعلانها التقدم بطلب لشراء أكثر من 100 طائرة جديدة. وذكر ان الشركة تقوم بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة عالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية وتخطط لنقل سبعة ملايين مسافر خلال العام الجاري 2009 .

على الصعيد نفسه اكد جون بيتي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “آي أيه إي” المتخصصة في صناعة محركات الطائرات ان شركته مستعدة للتعاون مع ابوظبي لتوسيع حضورها في اسواق الخليج والشرق الاوسط. واكد على اهمية دخول ابوظبي الى سوق صناعة الطائرات مشددا على ان هذه الصناعة استراتيجية وتلقى رواجا عاليا على المدي الطويل.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled