اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران العماني يدعم مهرجان صلالة السياحي

عمان / المسلة

ساهم الطيران العماني، تماشياً مع دوره المتخصص وإيماناً منه بالمساهمة للترويج للسلطنة كوجهة سياحية متخصصة من خلال دعم ومساندة المهرجانات المختلفة التي أصبحت علامة تميز الاحداث والفعاليات السياحية في سلطنة عمان، برعايته الماسية لمهرجان صلالة السياحي الذي تنطلق فعالياته في الفترة بين 15 يوليو وحتى 23 أغسطس 2009.

يعتبر الطيران العماني الناقل الرسمي لمهرجان صلالة السياحي 2009، ويسير خلال موسم الخريف عدد 392 رحلة إلى صلالة، وموفرا بذلك إجمالي مقاعد يصل إلى 59,288 مقعداً.

يأتي الدور الريادي للطيران العماني في الاثراء والترويج لإمكانيات السلطنة السياحية استجابة لنداء الحكومة  متمثلة في وزارة السياحة، والتي يعمل الطيران العماني معها جنباً إلى جنب في العديد من الانشطة الترويجية والمهرجانات التي تقام داخل السلطنة وخارجها.

تعم محافظة ظفار في هذا الوقت أجواء خريفية منعشة وطبيعة خلابة ويتساقط فيها الرذاذ البارد ليجعل منها جنانا طبيعية من الطقس الساحر المزدان بالخضرة اليانعة، مما يتيح لسكان السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجية و السياح من كافة أنحاء العالم فرصة الابتعاد عن حرارة الصيف والاستمتاع بالأجواء البديعة دون تكبد مشاق السفر لدول أخرى بعيدة. ويتزامن فصل الخريف في صلالة والذي يبدأ في منتصف شهر يوليو مع مهرجان صلالة السياحي، والذي أصبح أحد أهم وأشهر المهرجانات السياحية ليس على صعيد السلطنة فحسب، بل احتل مكانة مرموقة بين المهرجانات على المستويين الإقليمي و الدولي.

بهذه المناسبة، صرحت دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام في الطيران العماني بالقول بأن الشهرة الواسعة والسمعة الطيبة التي اكتسبها مهرجان صلالة السياحي في المنطقة أدت إلى زيادة مضطردة في عدد السياح الزائرين للمنطقة خلال الموسم السياحي. وتعد الزيادة الملحوظة في عدد السياح دليلاً قاطعاً على شهرة ونجاح مهرجان صلالة السياحي في المنطقة بصفة عامة من خلال ما يقدمه من خدمات متميزة للسياح وبأسعار تناسب الجميع، إضافة إلى حفاوة الاستقبال وكرم ضيافة المواطنين العمانيين في المنطقة والتي ساهمت بشكل فعال بالتالي في تشجيع السياح لزيارة المنطقة بصفة منتظمة. وقد تكاتف الطيران العماني مع بلدية ظفار ووزارة السياحة من أجل العمل الدؤوب على انجاح مهرجان صلالة السياحي. وتصب هذه المبادرة المتواضعة من الطيران العماني في اطار تنشيط وتشجيع السياحة الداخلية في السلطنة والسياحة بين دول مجلس التعاون الخليجية والتحليق بها إلى آفاق أرحب، وكذلك من أجل خلق توعية بين سكان المنطقة وجذب انظارهم إلى مهرجان صلالة السياحي عبر مختلف الأنشطة الترويجية.

وأضافت الدائرة بأنه ومن أجل الترويج والمساندة للمهرجان والتيسير على مواطني دول مجلس التعاون الخليجية، فقد بادر الطيران العماني بزيادة عدد رحلاته بشكل ملحوظ إلى صلالة، ليتيح الفرصة للجميع للاسترخاء والاستمتاع بعطلات متميزة وقريبة من بلدانهم تبقى عالقة في الأذهان.

واختتمت دائرة الاتصالات التنفيذية والاعلام في الطيران العماني بالقول من أن عطلات الطيران العماني تساهم بدور فعال أيضا في دعم فعاليات المهرجان، وذلك من خلال إعداد حزم العطلات الجذابة التي تقدمها للسياح من مختلف دول مجلس التعاون بهدف الترويج لمهرجان صلالة السياحي وللسياحة الداخلية في آن واحد.

ومع البنية التحتية المتميزة وكرم الضيافة العمانية التقليدية، فإن محافظة ظفار وتحديداً مدينة صلالة تعتبر وجهة سياحية جاذبة لقضاء عطلات لا تنسى. وأيضاً من خلال المهرجان يمكن للسياح الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المتنوعة التي يزخر بها المهرجان والتي تمتد من العروض الترفيهية مروراً بالفقرات التراثية والثقافية الثرية وانتهاء بتجربة تسوق متميزة. هذا بالطبع إضافة إلى إمكانية زيارة العديد من المواقع الأثرية التاريخية و الوقوف على تاريخ تجارة اللبان التي يمتد عمرها إلى آلاف السنين.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled