اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركة طيران الجزيرة تحتل المرتبة الأولى في عدد الرحلات بمطار الكويت

الكويت / المسلة

أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم عن حصولها على المرتبة الاولى في اكبر عدد الرحلات في مطار الكويت الدولي اذ انها تشغل واحدة من كل أربع رحلات تقلع من الكويت حاملة واحدا من كل اربعة مسافرين.جاء ذلك في تقرير الادارة العامة للطيران المدني عن حركة السفر في مطار الكويت الدولي لشهر يوليو 2009 الذي بين ان طيران الجزيرة سيرت 1834 رحلة ما بين اقلاع ووصول في شهر يوليو أي ما يعادل 25 في المئة متقدمة بذلك على ثاني أكبر شركة طيران بمعدل اربعة في المئة.

وقال رئيس مجلس الادارة في طيران الجزيرة مروان بودي في إن الاداء الملحوظ للشركة جاء نتيجة اعادة هيكلة الشبكة التشغيلية للشركة هذا العام والتزامها بالخطط التوسعية على الرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق الاقليمية والعالمية.

واضاف بودي ان طيران الجزيرة اصبحت اليوم أسرع شركات الطيران نموا في الشرق الأوسط حيث تشغل أسطولا من عشر طائرات الى 29 وجهة وتتطلع الى المزيد من النمو بعد استلام طائرات جديدة في يناير المقبل.

واعرب عن فخره بالثقة التي حظيت بها الشركة من المسافرين حيث ان واحدا من كل أربعة مسافرين اختار السفر مع طيران الجزيرة مؤكدا ان الجزيرة تتطلع من خلال ذلك الى المزيد من التوسع الذى سيخدم نمو حركة السفر في مطار الكويت والاقتصاد بشكل عام.

من ناحيته أعرب الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة ستيفان بيتشلر ان الشركة تقدم منتجا ذات قيمة عالية وبأسعار مناسبة في جميع اسواقها وهو الدافع الرئيسي وراء اصرارها على النمو رغم توابع الازمة الاقتصادية.

وفي تقرير اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) الصادر في شهر أغسطس 2009 عن حركة طيران في شهر يوليو قال الاتحاد ان الطلب على السفر خلال الشهر انخفض بنسبة 9ر2 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم.

وذكر التقرير أن هذا الانخفاض يعد تحسنا مقارنة بشهر يونيو الذي شهد انخفاضا بنسبة 2ر7 في المئة ومقارنة أيضا بالأشهر السبعة الاولى من العام التي شهدت انخفاضا بنسبة 8ر6 في المئة.

يذكر ان شركة طيران الجزيرة تأسست عام 2004 وبدأت عملياتها في اكتوبر 2005 وهي اول شركة تابعة للقطاع الخاص تدخل قطاع الطيران المدني في الشرق الاوسط وهي مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وتشغل أسطولا من عشر طائرات ايرباص (ايه 320) الى وجهات في أرجاء الشرق الأوسط وأوروبا وايران وشمال أفريقيا والهند.

ولدى الشركة طلبات شراء مؤكدة ل30 طائرة اضافية من ايرباص سيتم تسليمها في السنوات المقبلة مع تسليم الدفعة الأخيرة من الطائرات بحلول عام 2014.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled