اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاثار المصرية تناقش دور العلم فى مقاومة تأثير الفطريات والبكتريا على الاثار

القاهرة "المسلة" ….. يجرى حاليا المتحف القومى للحضارة بالفسطاط الإستعدادت اللازمة لعقد فعاليات الدورة التدريبية حول ” علم الميكروبيولوجى فى مجال الآثار ” التى ينظمها بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية يوم 17 ابريل الحالى وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار .

 

وصرح المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف بأن تلك الدورة تستمر على مدى 3 أيام يحاضر فيها لفيف من الخبراء والمتخصصين واساتذة الجامعات المصرية وتتناول دراسة دور الميكروبيولوجى فى تلف الآثار وهو علم دراسة الأحياء الدقيقة غير المرئية بالعين المجردة مثل البكتيريا والفطريات وذلك فى إطار البرنامج التدريبى للعاملين بالمتحف وحرصه على التعاون العلمى مع مختلف المؤسسات فى المجتمع .

 

ومن جانبه أشار معتز الحسينى المسئول الإعلامى بالمتحف إلى أن الدورة التدريبية تتناول عقد محاضرات تلقى الضوء على كيفية مقاومة البكتريا والفطريات باستخدام التقنيات الحديثة بما لها من نتائج آمنه على الأثار من ناحية وتأثيرها غير الضار على البيئة المحيطة للاثر من ناحية أخرى موضحا أن المحاضرات ستقام يومى 17 و18 إبريل فى مركز التدريب بالمتحف وتختتم فعالياتها يوم 19 من نفس الشهر بمعامل دار الكتب والوثائق حيث سيقوم المتدربون بالتطبيق العملى للدورة.

 

وأوضح الحسينى ان تلك الدورة , التى يشرف عليها أشرف أبواليزيد مسئول التدريب بالمتحف تأتى فى إطار استراتيجية وزارة الأثار لتنمية مهارات الآثريين ورفع كفائتهم وتدريبهم على احدث الوسائل التكنولوجية لحماية الآثار والحفاظ عليها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled