اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طائرة امريكية تمنع أسرة مسلمة من السفر على متنها

لندن "المسلة" ….. تفاجأت عائلة مسلمة من طلب طيار يعمل لدى شركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، مغادرة الطائرة قبل إقلاعها، لأسباب قالت صحيفة إندبندت البريطانية إنها "أمنية".

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن العائلة المكونة من خمسة أشخاص استغربت ذلك الطلب رغم أنها أتمت كافة الإجراءات الأمنية المطلوبة منها، لافتة إلى أنها استفسرت مسبقا عن إمكانية تأمين مقاعد آمنة لأطفالها.

 

وفيما حاولت العائلة الاستيضاح من الطيار حول إذا ما كان هناك أسباب تتعلق بالديانة والأصول، إلا أن طلبهم جوبه بالرفض، وأصر الطيار على أن السبب في ذلك أمني، فيما يرجح أن تكون الأسباب الحقيقة وراء ذلك مرتبطة بالديانة.

 

إزاء ذلك، طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عبر رسالة وجهها لشركة الطيران، باتخاذ الإجراء المناسب بحق العاملين على خلفية تعاملهم مع عائلة إيمان آمي سعد شبلي المسلمة.

 

وقال مدير المجلس أحمد رحاب، في بيان:"لقد سأمنا من إزالة المسلمين من الرحلات لأسباب أشبه بالأفلام، تحت دعوة أمنية ساخرة"، مضيفا أن "الأمن يعني تأمين المسافرين لا استفزازهم وإهانتهم وطردهم من الرحلات، ومن ثم الحديث عن الأمان".

 

وكتبت شبلي على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عارعليكم طردنا أنا وعائلتي بدون سبب سوى منظرنا لأسباب أمنية من رحلتنا إلى العاصمة لإجازة الأطفال. اطفالي الثلاثة صغار جدا لتجريب هذا".

 

جدير بالذكر بأن امرأة مسلمة منعت خلال مرافقتها الإمام بجامعة نورثويستيرن تاجيرا أحمد من الحصول على علبة كوكا كولا مع طيران "يونايتد" في أيار/ مايو الماضي بدعوى أنه "قد يستخدمها كسلاح".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled