اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاتفاق بين وزارة السياحة وغرفة الشركات على آلية جديدة لفض المنازعات

نجحت غرفة شركات السياحة في حل جميع الخلافات والمنازعات بين عدد كبير من الشركات ووزارة السياحة والوصول الى حلول وافق عليها الجانبان ،وتم الاتفاق على تنازل الشركات عن جميع القضايا المقامة ضد وزارة السياحة .
وذكر بيان لغرفة الشركات اليوم أنه تم الاتفاق بين الوزارة والغرفة على آلية جديدة لفض المنازعات والخلافات من خلال اجتماع دورى بين الغرفة والوزارة للنظر في هذه الخلافات ومحاولة الوصول الى حلول لها.
واضاف البيان أنه تم التوصل الى حل هذه الخلافات بعد التعليمات المشددة التى اصدرها زهير جرانه وزير السياحة الى أجهزة الوزارة والادارات المختلفة بها بالتنسيق مع الغرفة لحل جميع المشاكل العالقة والقضايا المتبادلة بين الوزارة وعدد من شركات السياحة في اطار القانون .
واشار البيان الى أن لجنة الشكاوى والمقترحات بالغرفة قامت بحصر المشاكل القائمة والتي دار معظمها في اطار الخلاف بين الوزارة والشركات حول تعديل الشركات رأس مالها بجانب تظلم عدة شركات من الفئة ” ج” لعدم استجابة الوزارة لبعض مطالبها ، بالاضافة الى الخلاف حول المبالغ التى دفعتها بعض الشركات عند تأسيسها لجهود التنشيط

وأوضح البيان أنه تم التنسيق مع رئيس الغرفة الذى تبنى المذكرة التى اعدتها لجنة الشكاوى وتم عرض المذكرة على وزير السياحة انطلاقا من انه يبدى دائما تفهما لمطالب القطاع المنطقية ،وكلف معاونه لتشكيل لجنة من الغرفة والوزارة للوصول الى حلول في اطار القانون والضوابط مما يعد مبادره جديدة لوزير السياحة تضاف لمواقفه العديدة السابقة لتحقيق صالح القطاع .
وتم عقد عدة اجتماعات مع الشركات من قبل لجنة الشكاوى والمقترحات بالغرفة واقناعهم بسلامة موقف الوزارة وأن ضوابط وقواعد العمل بالوزارة تصب في النهاية في مصلحة الشركات وقطاع السياحة باكمله ثم عقدت عدة اجتماعات مع معاون وزير السياحة والمستشار القانونى للوزير ورئيس الادارة المركزية للشركات وتمت الاستجابة للمطالب المشروعة للشركات من قبل الوزارة .
وتم عرض الحلول المقترحة التي توصل اليها الجانبان على زهير جرانه وزير السياحة ووافق عليها ، ووجهت الشركات الشكر الى وزير السياحة على موقفه الايجابى لحل هذه المشاكل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled