اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جرانه ينفى تخصيص اية اراضى من التنمية السياحية لاى من اقاربه

نفى وزير السياحة زهير جرانه أن يكون تم تخصيص اى اراضى من اراضى التنمية السياحية لاحد افراد اسرته او أى من اقاربه ، مشيرا الى أن هذا مخالف للقانون ولايمكن للجنة التى توافق على تخصيص الاراضى أن تسمح بحدوث مثل هذا .

وقال فى لقاءه مع الاعلام السياحى مساء اليوم أن هيئة تنمية السياحة تضم فى مجلس ادراتها 18 فردا ، ولايتم منح أى مستثمر اى قطعة ارض دون موافقة مجلس الادارة بالكامل ، مشيرا الى أن هذا الامر يمنع تماما حدوث اى تلاعب .

واضاف الوزير أنه سيتم اعلان ضوابط العمرة الجديدة خلال الساعات القادمة بعد اتمام بحثها ودراسة الضوابط السعودية وما يتعلق بها ، مشيرا الى أن العقوبات ستصل الى الغاء تراخيص الشركات المخالفة وسيتم تغليظ العقوبات الى اقصى حد ضمانا لسلامة المعتمر .

وأوضح أنه سيتم منتصف الشهر الحالى اعتماد معايير جديدة لتوزيع اراضى التنمية السياحية وتسعير تلك الاراضى .

واشار الى أن السلطات السعودية قررت أن الجهة الوحيدة التى سيتم التعامل معها هى شركات السياحة الحاصلة على رخصة ” الاياتا ” وهو ما تسبب فى مشكلة لدى الجمعيات الاهلية وهو ما دعا الى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى من اجل البعد الاجتماعى وحل المشكلة بالنسبة لعمرة الجمعيات الاهلية.

وقال وزير السياحة زهير جرانه أن الاسبوع الحالى سيشهد موافقة مجلس الوزراء على طرح اراضى الساحل الشمالى للاستثمار بعد اعادة تخطيطها وعرضها على المجلس تمهيدا للبدء فى العمل فى الساحل الشمالى فى المشروعات الاستثمارية السياحية المختلفة .

واضاف أن مدينة الاقصر شهدت العام الحالى نسب اشغال مرتفعة جدا مقارنة بالاعوام السابقة حتى أنها ولاول مرة سجلت نسبة اشغال تصل الى 100 فى المائة بل وانها كانت النسبة الاعلى بين المناطق السياحية فى مصر باكملها فى شهر مارس الماضى .

واشار الى أنه يجرى الان تطوير المجرى الملاحى بين القاهرة واسوان من اجل اعادة تسيير الرحلات النيلية الطويلة ، مشيرا الى أنه تم تسيير رحلة نيلية طويلة ضمت ممثلين عن وزارات السياحة والداخلية والرى وغيرها من الوزارات المعنية اضافة الى الاتحاد المصرى للغرف السياحية للوقوف على ما يحتاج اليه المجرى من تطوير من اجل هذه الرحلات .

وقال أنه جارى حصر المراسى النيلية من القاهرة وحتى اسوان وتقييمها وتطوير ما يحتاج منها الى تطوير ، مشيرا الى أن التطوير سيحدث نقلة سياحية كبيرة رغم أن نسب الزيادة فى السياحة النيلية عالية ومبشرة الان وعدد المراكب وصل الى 282 مركبا حتى الان .

وقال وزير السياحة زهير جرانه أن العمل يرجى حاليا من اجل تجويد المنتج السياحى المصرى وتقديم خدمات متميزة فى الفنادق والمطاعم والمحلات والتى تدفع الى زيادة اسعار الفنادق التى ارتفعت بالفعل ما بين 20 الى 40 فى المائة ولكنها يجب أن تتسق معها رفع جودة الخدمات للحفاظ على نسبة الارتفاع وزيادتها .

واشار الى أن الوزارة تسعى جاهدة الان لرفع نسبة السياحة العربية وزيادتها الى 30 فى المائة فى القريب ثم رفعها تدريجيا بعد ذلك الى المعدلات التى تتفق والعلاقات العربية المتميزة لمصر مع تلك الدول ، مؤكدا أن قوافل تنشيط السياحة المصرية الى الدول العربية أثرت ايجابا على زيادة اعداد السياح العرب بل وأن العديد من السياح العرب حولوا وجهتهم بعد تلك القوافل من بعض الدول الاوروبية الى مصر وهو دليل نجاح كبير للقوافل .

وقال الوزير أنه يعكف حاليا على دراسة البدائل التى يمكن أن تنفذ بعد الغاء بورصة السياحة المصرية والتى جاء الغاءها بعد اعتذار الشركة المنظمة عن الاستمرار فى تنظيمها ما استدعى اعادة التفكير فى البدائل لاقامة معرض سياحى يليق بمصر وسمعتها فى السياحة .

واضاف أنه اجتمع مع رئيس اتحاد الصناعات المصرى وقدم له المواعيد التى تشهد فيها السياحة المصرية تراجعا خلال العام على أن يختار الاتحاد الموعد المناسب بالنسبة له ، مشيرا الى أنه سيتم تشكيل جهاز ادارى مستقل لادارة المهرجان وتنظيمه حتى يحقق النجاح المنشود والنتيجة التى نسعى اليها .

واشار الى أن عدد من المناطق السياحية المصرية شهدت طفرة كبيرة فى التطور التكنولوجى وتم ربط تلك المناطق بالكامل بشبكة انترنت لاسلكية بحيث يمكن لاى سائح او اى شخص الاتصال بالانترنت فى اى مكان فى تلك المناطق .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled