اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرم الشيخ تطلق ملتقى (يدا واحدة مع السياحة المصرية) بمشاركة عربية واسعة

>
شرم الشيخ "المسلة" …. انطلقت اليوم السبت، فعاليات ورش العمل على هامش ملتقى "يدا واحدة مع السياحة المصرية بشرم الشيخ"، بحضور عدد من شركات عربية، تمثل مختلف العواصم العربية والأسواق الخليجية المصدر لحركة السياحة إلى السوق المصرية.

 

وشهد الملتقى كثافة من الشركات والفنادق العاملة فى السوق المصرى، وترغب فى زيادة حجم الحركة الوافدة لها من السوق العربى إلى مصر، خاصة السوق الأسواق الخليجية .

 

وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، فى تصريحات صحفية، إن الملتقى فرصة مهمة للشركات والفنادق المصرية، للقاء والاجتماع المباشر مع الشركاء العرب، وتابع أن صناع القرار السياحى فى السوق العربى لديهم فرصة كبيرة لاضطلاع على المنتجات السياحية المصرية فى شرم الشيخ .

 

كما تابع رئيس الهيئة أن مصر استقبلت 2 مليون سائح فى عام 2015، مشيرا إلى السياحة العربية تمثل 18.6% من إجمالى الحركة الوافدة إلى مصر، التى بلغت نحو 9.3 مليون سائح فى 2015.

 

يذكر أن السائحين العرب قضوا 16.8 مليون ليلة سياحية فى 2015، بتراجع 11.5% عن 2014، وكانت السعودية والكويت الدول العربية السياحية التى حققت معدلات إيجابية فى الليالى مقارنة بالدول الأخرى التى سادت عليها التراجعات بنسب متفاوتة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled