اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تعقد اجتماعها السنوى لممثليها فى الخارج لعرض الخطة التسويقية للعام المقبل

تعقد هيئة تنشيط السياحة اليوم الثلاثاء الاجتماع السنوي لممثليها في الخارج لعرض خطة الهيئة التسويقية الجديدة للعام المقبل ومناقشتها ،وتمتلك الهيئة، التي تأسست عام 1998، 11 مكتبا منتشرة في أوروبا وأميركا الشمالية.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز لـ”المسلة ” إنه سيتم بحث أساليب التسويق الجديدة التي وضعتها الهيئة ومتابعة الأساليب التسويقية التي تقوم بها المكاتب في الوقت الحالي.
وتعمل الهيئة على خطة تسويقية جديدة تركز على أساليب ترويجية متطورة إلى جانب الأساليب التقليدية، أهمها التسويق الإلكتروني “الذي يعد من أنجح الأساليب التسويقية إذا تم تطبيقه بالشكل الصحيح”.
وقامت الهيئة من بداية الشهر الماضي باتباع أساليب جديدة لتسويق المملكة في كافة الأسواق الأوروبية المهمة، ومنها فرنسا وألمانيا وايطاليا، وتتمثل تلك الأساليب في تعليق اللوحات الإعلانية على الحافلات وفي الأنفاق ، مشيرا الى أهمية تلك الأسواق التي تعد من أهم الأسواق المصدرة للسياح الى المملكة.

وتوقع أن تعود خطة هيئة السياحة الجديدة بمردود كبير على السياحة الوطنية، موضحا أن كلف الترويج السياحي التي تتأثر بالأسعار العالمية ستتزايد سنويا، ما يعزز أهمية زيادة ميزانية الهيئة بشكل سنوي.
وبلغ عدد السياح من الدول الأوروبية للأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 312.8 ألف سائح مقارنة مع 229.7 الف في ذات الفترة العام الماضي وبزيادة نسبتها 36.2%، بحسب وزارة السياحة والآثار.
على صعيد آخر، قال وزير السياحة والآثار اسامة الدباس إنه سيتم الاجتماع مع رئيس منظمة السياحة العربية غدا لمناقشة آليات التمويل عبر صندوق التنمية السياحية وتحديد المواقع التي تحتاج الى استثمار.
ويأتي رئيس المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية الشيخ بندر بن فهد آل فهيد الى المملكة لتوقيع اتفاقية انشاء صندوق التنمية السياحية بهدف اختيار المواقع التي تحتاج الى استثمارات سياحية في المملكة وتحديد آلية التمويل.
وسيمول الصندوق الذي يبلغ حجمه 300 مليون دولار مشاريع صغيرة ومتوسطة وكبيرة في مقاصد سياحية تفتقر الى استثمارات سياحية مثل جرش وأم قيس وعجلون والشوبك.
وجاء الاتفاق على إقامة الصندوق بموافقة مجلس الوزراء بناء على مذكرة تفاهم وقعت بين المنظمة العربية للسياحة ووزارة السياحة والآثار في شهر (يونيو) الماضي.
وكان الدباس أشار الى أنه من الممكن أن تكون آلية التمويل عن طريق تقديم قروض ميسرة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار، لكنه أكد أنه سيتم تحديد الآلية عندما يتم الاجتماع مع رئيس المنظمة.
وسيقام الصندوق لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة السياحية في المملكة بحيث تقوم وزارة السياحة والآثار بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين بينما تقوم المنظمة العربية للسياحة بانشائه وجلب رأس المال المطلوب ، موضحا أن المستثمرين في الصندوق هم من دول عربية واعضاء في المنظمة العربية للسياحة.

وتم الاتفاق المبدئي على إنشاء الصندوق خلال الزيارة التي قام بها وزير السياحة والآثار أسامة الدباس إلى المملكة العربية السعودية في (يونيو) الماضي على رأس وفد سياحي ، مؤكدا أنه تم تحديد موعد عقد مؤتمر الاستثمار في القطاع السياحي في 3 من شهر (فبراير) المقبل والذي سيكون تحت رعاية ملكية.
وفيما يتعلق بنظام هيئة تنشيط السياحة، قال الدباس إنه لم يقر بعد من مجلس الوزراء ولكن انتخاب أعضاء المجلس ما يزال قائما في 24 من الشهر الحالي ، وفي حال تأخر اصدار القرار من مجلس الوزراء يتم تأجيل موعد الانتخابات، وفقا للدباس.
وسيكون العام المقبل “عام السياحة الأردنية” إذ ان كل الجهود منصبة حول تنشيط السياحة في ظل وجود عدد من المؤتمرات السياحية المهمة منها مؤتمر وزراء السياحة العرب في شهر (يونيو) من العام المقبل ومؤتمر للمستثمرين العرب في القطاع السياحي في 3 من شهر (فبراير) في العام المقبل، وفقا للدباس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled