اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سنغافورا تحشد طاقتها وتكثف خططها لجذب مزيدا من الحركة العربية

أعلن مسؤولون من هيئة السياحة والخطوط الجوية السنغافورية اليوم عن خططهم لتعزيز الرقم القياسي للسياح القادمين من الشرق الأوسط لزيارة سنغافورا،وقد قدمت المنطقة مساهمة مهمة في أداء القطاع السياحي المذهل لسنغافورا في عام 2007 مع 4.9 مليون زائر وصلوا إلى سنغافورا في الفترة ما بين يناير ويونيو 2007. وقد شهد إجمالي عدد الزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط نمواً بعدل 23 في المائة سنوياً، والذي نتج عن تضاعف النمو في بعض الأسواق المزدهرة في المنطقة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت.

وقد تم وضع الخطط المناسبة لمواصلة هذا الأداء القوي لقطاع السياحية السنغافوري خلال العام الحالي 2007 والعام القادم 2008، مع تركيز خاص على جذب الزوار لحضور المهرجانات الدينية والثقافية بما في ذلك Hari Raya Puasa أو Hari Raya Aidilfitri، والتي تحتفل بنهاية شهر رمضان وقدوم العيد.

وتتضمن أبرز الفعاليات القادمة تدشين أول رحلة جوية لأكبر طائرة نقل ركاب في العالم، إير باص A380، في 25 أكتوبر 2007. وتتطلع سنغافورا للترحيب بعشاق الطيران من الشرق الأوسط ليكونوا من بين أول من يستمتع بالطيران على متن هذه الطائرة العملاقة.

وقد افتتح خلال الأسبوع الجاري مزاد عبر شبكة الإنترنت لحجز التذاكر والسفر على متن أول رحلة للطائرة التجارية الضخمة Airbus A380 بين سنغافورا وسدني والتي ستذهب عائداتها إلى جهات خيرية.
وفي تعليق لها بهذه المناسبة، قالت سيو-خينغ كانغ، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: “وضعنا خططاً لسلسلة من الفعاليات المميزة خلال عامي 2007 و2008، وقد كشفت الدراسات التي قمنا بها عن مدى استقبال المسافرين في الشرق الأوسط للرسالة التي بثتها سنغافورا بأنها دائماً لديها ما تقدمه لكل شخص”.
وأضافت كانغ: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق بالنسبة لسنغافورا لاسيما مع الأخذ بعين الاعتبار العلاقات الوطيدة التي تربطها مع بلدان المنطقة”.

وتظهر الدراسة التي أجرتها شركة الأبحاث العالمية ميلورد براون لصالح سنغافورا أن سنغافورا، إلى جانب ماليزيا والهند ودبي، تتصدر قائمة المقاصد السياحية الأربعة المفضلة لدى المقيمين في منطقة الشرق الأوسط، من ناحية خيارات السفر المستقبلية.
وكشفت هذه الدراسة أيضاً، والتي شملت ما يزيد عن 400 مقيم في المنطقة، أن الالتزام بالوعود وتنوع الوجهات السياحية من أبرز المفاهيم والانطباعات الراسخة لديهم حول سنغافورا.
وأردفت كانغ قائلةً: “لعل ما تقدمه سنغافورا من تجارب فريدة تتناسب مع كافة نماذج الزوار- كالعائلة والأصدقاء أو العمل- يعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل سنغافورا وجهة سياحية مفضلة بين السياح والمسافرين في منطقة الشرق الأوسط “.
وتخطط سنغافورا أيضاً لإقامة أول فعاليات الفورميولا وان في عام 2008 والتي من المتوقع أن تستقطب الآلاف من عشاق هذه الرياضة وجذبهم لزيارة البلد.
ومن المقرر إقامة أول سباق فورمويلا وان في 28 سبتمبر 2008.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled