اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صحة دبى : تشارك في المؤتمر العالمي الثاني للسياحة العلاجية في لوس أنجلوس

 


دبي / المسلة


شاركت وزارة الصحة في أعمال المؤتمر العالمي الثاني للسياحة العلاجية الذى عقد في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور نخبة كبيرة من المتخصصين في مجال السياحة العلاجية وممثلين عن كبرى المستشفيات وشركات التأمين والمنظمات المعنية في مختلف بلدان العالم.


وقال ناصر خليفة البدور مدير إدارة العلاقات الخارجية والصحة الدولية في وزارة الصحة الذي مثل الدولة في هذا الملتقى العالمي الى جانب ليلى الجسمى من هيئة الصحة بدبى إن السياحة العلاجية اكتسبت أهمية كبيرة في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها عالم اليوم مقارنة بأي وقت مضى لقدرتها على وضع حلول اقتصادية مناسبة لاستثمار يعود بمردود ايجابي على اقتصاديات الدول والمجتمعات.


وأكد البدور في كلمته أمام المؤتمر ان اهتمام القيادة الرشيدة لصاحب للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالخدمات الصحية والعمل على الارتقاء بها إلى جانب تطوير البنية التحية في كافة مرافق الدولة جعل من دولة الإمارات وجهة حية للسياحة والتسوق والبحث عن الاستشفاء .



                                                                 


وأوضح أن دولة الإمارات تشهد تقدما متزايدا في مجال السياحة العلاجية .. مشيرا إلى توافر بنية تحتية قوية ومتطورة من المستشفيات والمراكز المتخصصة إلى جانب توفر الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والإمكانيات التقنية عالية الكفاءة.

وأضاف أن كل المقومات متوفرة لوضع الإمارات العربية على خارطة الجذب السياحي عامة وفي مجال السياحة العلاجية خاصة في المستقبل القريب ، مؤكدا أن التعاون الوثيق القائم بين المؤسسات الصحية في الدولة ونظيرتها على مستوى العالم مثل جامعات هارفرد وجون هوبكنز وكليفلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من المؤسسات الطبية والتعليمية المرموقة في مختلف دول العالم يعد إضافة حقيقية لتطور الخدمات الصحية في الإمارات ويؤكد جودة الخدمات المقدمة في الدولة.

ونوه البدور تطور الخدمات الطبية في مدينة دبي على سبيل المثال لافتا إلى تعدد المرافق الطبية الحديثة فيها ووجود أكبر مدينة طبية عالمية وهي مدينة دبي الطبية ما يؤهلها لأن تكون مركزا سياحيا علاجيا متميزا في المنطقة ، موضحا أن دبي أصبحت وجهة مثالية للراغبين في الجمع بين متعة التسوق والحصول على خدمات صحية متميزة.

وناقش المؤتمر الفعاليات المتعلقة بالسياحة العلاجية خلال عشرين ورشة عمل وجلسة علمية غطت مواضيع هامة وحيوية مثل المردود الأفضل للاستثمار في مجال السياحة العلاجية وكيفية اختيار أفضل الخدمات من حيث سهولة الوصول إليها وسرعة تقديم الخدمة مقارنة بتكلفتها إلى جانب الاستغلال الأمثل لحلول تقنيات التواصل لتوفير السياحة العلاجية على مستوى العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled