اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تبحث التعاون مع الفجيرة للسياحة والآثار

بحث محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بمقر الهيئة اليوم مع سعيد عبد الله السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار أوجه التعاون السياحي وتبادل الخبرات واستعراض عوامل الجذب السياحي التي تتمتع بها دولة الإمارات والتي رسخت مكانتها على خارطة السياحة العالمية .



وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على أهمية العمل المشترك بين مختلف الهيئات السياحية الحكومية في الدولة لتنشيط وتفعيل السياحة الداخلية بين مختلف الإمارات وذلك لما يتميز به من تنوع في المنتج السياحي واختلاف في عوامل الجذب مما يوفر لمواطني الدولة والمقيمين على أرضها فرصا لقضاء إجازات الصيف في مختلف إمارات الدولة .

وقال أن القطاع السياحي أصبح من أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي للدولة حيث بلغت عائدات قطاع السياحة والسفر نحو 125 مليار درهم عام 2007.

وشدد الجانبان على أهمية التعاون المشترك فيما بينهما حيث نوه محمد علي النومان الى إمكانية الإستفادة من سبل الترويج السياحي وما تتمتع به كلا الإمارتين من بنى تحتية تؤهلها للعب دور مهم في تشجيع السياحة الداخلية والتعويل عليها خاصة خلال الفترة الراهنة التي تعتريها بعض التحديات والصعوبات حيث أصبحت السياحية الداخلية خيار الكثيرين من المواطنين والمقيمين في ظل ما يشهده العالم من القلق الناتج عن إنتشار وباء أنفلونزا الخنازير والأزمة الإقتصادية الراهنة .

وأضاف النومان ان السياحة الداخلية قضية تستحق الوقوف عندها كثيرا نتيجة لتوفر الكثير من المتطلبات السياحية بشكل كبير في الدولة والتي تحتاج الى بذل الجهود وتكاتف الجميع لإنجاحها وإعطائها الاهتمام والجهد لأنها ذات أهمية لكل فرد من أبناء هذا المجتمع بالإضافة الى كونها مجال رحب للتعرف على مواقع جديدة وخدمات ذات معايير وجوده عالة وهي قبل هذا كله رافد اقتصادي مهم لدولة الإمارات .

وتطرق النومان الى الدور الإيجابي لأجنحة الإمارات في مختلف المعارض الخارجية وتأثير ذلك في تعزيز المكانة السياحية للدولة على خارطة العالم السياحية ومواكبة تطور صناعة السياحة في العالم والإرتقاء بها .

من جانبه أثنى سعيد عبد الله السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثارعلى الجهود التي تبذلها هيئة الإنمار التجاري والسياحي بالشارقة في عملية الترويج السياحي للإمارة كوجهة سياحية ثقافية متميزة على مختلف الصعد المحلية والعالمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled