اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ولي عهد الفجيرة يؤكد على امتلاك الدولة مقومات واسعة في مجال السياحة والثقافة

الفجيرة/ المسله


 أكد محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة امتلاك دولة الامارات مقومات واسعة في مجال السياحة الثقافية بوصفها تضم مجموعة كبير من الآثار والمواقع الاثرية و البنية السياحية الجيدة ..مشيرا سموه الى ان امارة الفجيرة تحظي بنصيب وافر من مقومات السياحة مما جعلها محط انظار المهتميين والمعنيين بالسياحة .


ونوه الشرقى الى اهمية الاهتمام بالآثار والتراث وتحقيق التنمية السياحية للإمارة بأعلى مستوياتها بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وتنشيط عملية الترويج السياحي وذلك لوضع إمارة الفجيرة على الخريطة السياحية المحلية والإقليمية والعالمية .


جاء ذلك خلال زيارته الى هيئة الفجيرة للسياحة والاثار حيث كان في مقدمة مستقبليه سعادة سعيد بن سعيد رئيس الهيئة وعضوية سعادة أحمد خليفة الشامسي وسعادة أحمد محمد شريف وسعادة آمنه أحمد صابر محمد الضنحاني والسيد باتريك ولتر أنطاكي .



 واطلع سموه على خطط و برامج الهيئة لتفعيل دور السياحة في الفجيرة وذلك من خلال المشاركة في المؤتمرات و المعارض العالمية . واستهل سموه الجولة بزيارة متحف الفجيرة حيث تفقد قسم الاثار الذي يضم الاواني الحجرية و الفخارية والبرونزية وعدد كبير من الاسلحة /الخناجر و الفؤوس و رؤوس السهام / والحلي والمجوهرات و الاقراط التي صنعت من مزيج الذهب والفضة والتي جمعت من المدافن الاثرية في الفجيرة . كما اطلع على الصور القديمة للفجيرة ومنها قلعة الفجيرة الشهيرة التي بنيت مطلع النصف الاول من القرن السادس ميلادي .


واستمع الشرقى من احد الموظفين بقسم الترميم و الصيانة و المحافظة على التراث على كيفية ترميم الاثار ومنها البرونز والحديد والفخار والزجاج والخشب بطرق علمية حديثة وخطوات مدروسة وتشمل تصوير القطعة الاثرية قبل الترميم وكتابة التقرير واستخدام المواد الكيميائية الخاصة بكل نوع و رسم القطعة وتصويرها بعد الترميم ..


ويمتلك قسم الترميم عناصر مواطنة تتميز بالخبرة والمهارة في مجال الترميم . وقدم سعيد بن سعيد رئيس الهيئة الشكر لسمو ولي عهد الفجيرة على زيارته المستمرة للدوائر الاتحادية والمحلية بالفجيرة الأمر الذي يؤكد حرص سموه على متابعة سير العمل في الدوائر .. مؤكدا ان توجيهات سموه سوف تكون من اولويات عمل الهيئة في الفترة القادمة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled