اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة ابوظبى تطلق اول مهرجان للطهى وفنونه فى فبراير القادم

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة فى مؤتمر صحفى اليوم عن تنظيم أول حدث دولي لفنون الطعام في أبوظبي “فنون الطهي-أبوظبي” خلال الفترة من الخامس إلى الرابع عشر من فبراير المقبل ..ويحتفي مهرجان “فنون الطهي – أبوظبي” والذي تستضيفه أبوظبي لمدة عشرة أيام في الفترة من الخامس وحتى الرابع عشر من فبراير المقبل بتقديم جوائز في قطاع الضيافة في منطقة الخليج العربي. وسيتم توزيع جوائز نجوم “فنون الطهي-أبوظبي” الذي يقام بمبادرة من هيئة أبوظبي للسياحة ضمن حفل عشاء فاخر في العاشر من فبراير المقبل …


 كما يتم توزيع جوائز التقدير في فنون الطهي موزعة على ثماني فئات وهى جائزة أفضل مطعم وجائزة أفضل رئيس طهاة وجائزة أفضل مدير مطعم وجائزة أفضل مطعم متخصص في مطبخ المنطقة وجائزة أفضل طاهي متخصص في مطبخ المنطقة وجائزة أفضل مدير متخصص في مطبخ المنطقة وجائزة أفضل مدير قطاع الطعام والشراب وجائزة أفضل مطعم مضيف.


ابوظبى سياحة واعية ومستقبل


ويعتبر “فنون الطهي-أبوظبي” حدثا عالميا مميزا بمبادرة ودعم هيئة أبوظبي للسياحة وهو بمثابة رحلة فريدة في عالم فنون الطعام وسيضم مجموعة واسعة من كبار الطهاة والمشاهير العالميين وعدد من ضيوف الشرف….ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز السمعة المتنامية لأبوظبي باعتبارها وجهة سياحية نشطة من خلال إلقاء الضوء على قطاع فنون الطعام.


طحنونوقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة فى تصريح له بمناسبة المهرجان “إنها إضافة رائعة أخرى إلى سلسلة الفعاليات العالمية المتنوعة في إمارة أبوظبي والتي من شأنها أن تثري حياة زوارنا والمقيمين في إمارة أبوظبي المواطنين والوافدين على حد سواء”.


 ويستقطب مهرجان “فنون الطهي-أبوظبي” نحو 13 طاهيا من أمهر الطهاة ومشاهير فنون الطعام في العالم وسيكون هؤلاء الطهاة على رأس المهرجان وفي برنامج لتعليم فنون الطهي في 13 مطعما مرموقا في مدينة أبوظبي .وسيضم مهرجان “فنون الطهي-أبوظبي” فعاليات عديدة مثل عروض تعليم فنون الطهي بإشراف خبراء و” متعة فنون الطعام-روائع الطعام الشرق أوسطي” والذي سيعزز التراث الغني الذي تتمتع به المنطقة في مجال الطبخ سفاري فنون الطعام واحتفالية الإعلام وحفل عشاء و العشاء الملكي لفعالية الغولف في لقاء الذوّاقة وبالإضافة إلى برنامج تعليمي احترافي في مجال فنون الطهي.


 وقال مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة فى تصريح له بمناسبة استضافة أبوظبي لهذا الحدث أن ” مهرجان فنون الطهي-أبوظبي” سيساهم في جعل الإمارة واحدة من أهم الوجهات السياحية الفاخرة كما سيحسن بشكل كبير من خطط التواصل الثقافي وذلك من خلال عرض أطباق عالمية وإقليمية وإماراتية وبعض المواهب الفذة في مجال الطبخ”.


المهيرىوأكد المهيري أن الهدف من وراء هذه الجوائز التى سيتم منحها للطهاه يرتكز على إيجاد حوافز قوية تسهم في تعزيز الحملة التي يقودها العاملين في قطاعات السياحية في إمارة أبوظبي خاصة ودول الخليج العربي عامة الأمر الذي يجعل الأعمال ذات الصلة في حالة دائمة ومتواصلة وقادرة على تقديم منتجات وخدمات سياحية متميزة ومنافسة.”


 ومن جهته قال احمد حسين نائب المدير العام للعمليات السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة أنه “بانضمام المطبخ الخليجي إلى مهرجان “فنون الطهي – أبوظبي ” وبتقديم هذه الجوائز نأمل أن يسهم المهرجان بفعالياته المتنوعة في تعزيز التفاعل العالمي بين العاملين الدوليين في قطاع الطبخ والمطاعم التي تعكس مأكولات مناطق مختلفة يتبعه زيارة كبار الطهاة الحاصلين على نجوم ميشيلين والذين تبهرهم أساليب وتقاليد الطهي العربية،.


 وأكد احمد حسين أنه تم وضع قائمة بالمرشحين للمراحل النهائية في المسابقة بتزكية من الخبراء الرواد في مجال الطهي كما نسعى وراء معرفة الرأي العام حول هؤلاء المرشحين من خلال تصويت الجمهور عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للمهرجان أو من خلال تعبئة نماذج التصويت المتوفرة في العديد من المطاعم في العاصمة أبوظبي. و ينتهي تصويت الجمهور في 28 يناير قبل جمع الأصوات والنتائج ليتم ضمها فيما بعد مع أصوات الخبراء في لجنة التحكيم.


مزيد من المهرجانات مزيد من النجاح لسياحة ابوظبى


وأكد “بيتر نيب” أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان فى المؤتمر الصحفي اهمية الاستفادة من الجوانب التعليمية لهذه الفعالية بهدف رفع مستوى المطبخ الشرق أوسطي لينضم إلى فنون الطعام العـــالمية ولتمكين المجتمع المحلي من الاحتفاء بأطباقه ومأكولاته التراثية والمشــاركة في تعريف جمهور أكبر عليها”.


وأضاف ان برنامج المهرجان سيتضم رحلة سفاري للمأكولات ذات طابع شرق أوسطي ستحظى بإعجاب واسع بين العاملين في مجال فنون الطعام سواء على الصعيد الدولي أو الإقليمي أو المحلي” مشيرا إلى أن “فنون الطهي-أبوظبي” “ستحقق انسجاماً متكاملاً بين الثقافة وفنون الطهي وذلك من خلال عرض حركة التطور التي تشهدها المدينة مقارنة بتراثها الغني.


 من جهته قال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة خلال المؤتمر الصحفي “إن زيادة عدد الغرف الفندقية المتاحة في أبوظبي يعزز من فرص الاهتمام بقطاع فنون الطعام في الإمارة.


 وأعرب عن اعتقاده بأن جميع الجهات المشاركة سواء المحترفين الراغبين بتعزيز مهاراتهم أو السياح المهتمين بفنون الطعام والثقافات المختلفة أو المقيمين الراغبين بالمشاركة في برنامج الفعاليات المتنوع سيستفيدون بشكل كبير من هذه الفعالية العالمية الرائعة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled