اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة توقع ثلاث اتفاقيات مع ديدمان التركية لإدارة فنادق في دمشق وحلب وتدمر

دمشق / المسله
وقع الدكتور سعد الله اغة القلعة وزير السياحة اليوم ثلاث اتفاقيات مع السيد مراد اوغلو المدير التنفيذي لشركة ديدمان التركية تقضي بادارة فنادق ميريديان دمشق وشهبا حلب وبالميرا تدمر التي تملكها وزارة السياحة وذلك بحضور المديرين المعنيين في كلا الجانبين.

وقد حددت الاتفاقيات مدة العقد 12 سنة بحيث تشمل السنوات الثلاث الاولى اعمال التجديد الكامل للفنادق بدون توقف على ان تقوم الشركة بالترويج للفنادق خارجيا بشكل كامل اضافة الى مشاركتها بالترويج لسورية في جميع نشاطات الوزارة الخارجية بحيث يتم تسليمها اعتبارا من بداية العام القادم 2009 .

واكد الدكتور اغة القلعة اهمية توقيع هذه الاتفاقيات التي تأتي في اطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي لافتا الى جلسة المجلس الاعلى للسياحة التي عقدت قبل امس وتم خلالها اتخاذ العديد من القرارات المتعلقة بالقطاع السياحي واعتماد عدد من العقود الاستثمارية المهمة وخاصة عقد الاستثمار السياحي لمجمع البرامكة الذي تم توقيعه بين محافظة دمشق وشركة سورية القابضة اضافة الى عقود اخرى مهمة كان منها اعتماد التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع شركة ديدمان التركية لادارة فنادق الوزارة.

واشار وزير السياحة الى ان توقيع هذه الاتفاقيات سيسهم في تعميق التعاون السياحي على المستوى الدولي بين سورية وتركيا وتفعيل الاقليم السياحي المشترك بينهما اضافة الى السعي المشترك لان تكون سورية مركزا اقليميا للتدريب الفندقي من خلال شركة ديدمان ما يهيىء الظروف لافتتاح فروع للشركة في سورية لتدريب جميع العاملين في المنشآت السياحية السورية.

بدوره اشار اوغلو الى العوامل المشتركة واواصر الصداقة التي تربط البلدين والتي كانت الدافع للشراكة للعمل في سورية معربا عن امله في نجاح اعمال الشركة في سورية بما يسهم في تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين.

يذكر ان شركة ديدمان التركية المتخصصة بالادارة الفندقية شركة دولية كان لديها 27 مشروعا سياحيا من سوية الخمس نجوم في تركيا واوروبا واسيا قبل دخولها السوق السورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled