اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطريق إلي الفضاء مع أول رائد فضاء مصري ندوة بمسرح السلام

القاهرة "المسلة" د. عبدالرحيم ريحان ….. توجة أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا تحت رعاية الدكتور  محمود صقر رئيس الأكاديمية  دعوة عامة لجميع الأعمار بمسرح السلام يوم السبت 2 إبريل 2016 الساعة الثانية ظهراً لحضور الندوة العلمية الفريدة من نوعها تحت عنوان "الطريق إلي الفضاء مع أول رائد فضاء مصري" لجميع المهتمين بهذا المجال في إطار شهر العلوم المصري،و التي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك و تكاملاً مع برنامج جامعة الطفل الذي تدعمة أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا ، وسوف يحاضر في الندوة المهندس أكرم أمين عبد اللطيف المرشح للحصول علي لقب أول رائد فضاء مصريو ذلك بحضورمجموعة من ممثلي الجامعات و مجموعة من الأطفال في برنامج جامعة الطفل .

 

الجدير بالذكر أن أكرم أمين كان من اوائل الثانويه العامه فالتحق بالجامعه الالمانيه بحصوله على منحه كامله،وحصل على شهاده البكالوريوس في مجال هندسه الاتصالات ثم سافر الى المانيا ليحصل علي  شهاده الماجستير في الاتصالات من جامعه شتوتجارت ،ثم عمل لدى الوكاله الالمانيه للفضاء في ٢٠١١ وهناك حصل على رخصه الطيران .

 

و في عام ٢٠١٢ بدأ التحضير للحصول علي شهاده ماجستير ثانيه في مجال الطيران والفضاء من جامعه ميونخ التقنيه .

 

في ٢٠١٤ كان مسؤلاً عن التجربه المصريه للمحطه الدوليه للفضاء"EGAHEP" التي كانت تدرس فيروس سي وكيفيه نمائه في الفضاء لجمع معلومات عنه.


في ٢٠١٥ تم اختياره ضمن البرنامج POSSUM المدعوم من ناسا كرائد فضاء وعالم من أجل إجراء تجارب لدراسه الغلاف الجوي على ارتفاع ١٠٠ كم .


وهو الآن في مرحله استكمال التدريبات بجانب عمله وايضا تحضير الدكتوراه في جامعه ميونخ التقنيه.


وستكون الندوة مفتوحة لمناقشة أسئلة عديدة تدور بذهن الأطفال منها لماذا نذهب للفضاء ؟ما فوائد تجارب الفضاء للبشريه ؟كيف نستخدم الفضاء من اجل مصر والعالم العربي ؟ما هي التجارب الفضائيه التي قام بها ؟و ذلك إيماناً من أكاديمية البحث العلمي  بأهمية تنمية الطفل علمياً حيث أن الأطفال هم مستقبل مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled