اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة فنادق الخليج تستثمر 5 ملايين دينار لتطوير الكراون بلازا

المنامة "المسلة" …. كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج، فاروق المؤيد أن الشركة تعتزم استثمار نحو 5 ملايين دينار لتطوير فندق (كراون بلازا) بعد استحواذ المجموعة على شركة البحرين للسياحة في منتصف مايو المنصرم.

 

وقال المؤيد لـ«الأيام»: «إن الشركة ستعيد نظام تأجير الغرف في فندق الكراون بلازا وفق تسعيرة فئة فنادق الأربع نجوم، نظراً لقدم الغرف في الفندق والتي مضى نحو 30 عاماً على بنائها دون تطوير».

 

وعن وجود خطة لتجديد الفندق وإعادة بنائه، قال المؤيد «إن الشركة ستنظر في المشروع مستقبلاً، لكنها ستكتفي الآن بمشروع تطوير جزئي للفندق، بهدف تطوير أدائه التشغيلي» .

 

واستحوذت مجموعة فنادق الخليج على شركة البحرين للسياحة بعد موافقة الجمعيتين العموميتين غير العاديتين للشركتين في منتصف مايو الماضي، على طلب الاستحواذ المقدم من فنادق الخليج، بعد موافقة نحو 88% من المساهمين الرئيسين في شركة البحرين للسياحة على الاستحواذ لصالح فنادق الخليج، عبر تبادل 2,261 سهم من شركة البحرين للسياحة بسهم واحد لفنادق الخليج، لتبلغ قيمة الصفقة 3.2 مليون دينار، وتصبح الشركة مملوكة لمجموعة فنادق الخليج.

 

وتضمن العرض المقدم من شركة فنادق الخليج للاستحواذ على شركة البحرين للسياحة والذي يتطلب موافقة لا يقل عن 67% من مساهمي الشركة الأخيرة، سيؤدي إلى تغيير ملكية أسهم الشركة إلى شركة تابعة لمجموعة فنادق الخليج.

 

وفي سياق آخر، تقدمت شركة البحرين للسياحة (BTC)، بطلب إلى إدارة التسجيل بوزارة الصناعة والتجارة السياحة، بتحويل فندق كراون بلازا البحرين، شركة مساهمة بحرينية عامة بجميع فروعها، إلى شركة الشخص الواحد.

 

وقالت الشركة في بيان نشر على بورصة البحرين، إنها طلبت أيضاً تخفيض رأسمال الشركة محل الطلب إلى 50 ألف دينار.

 

ونوهت الشركة في ختام البيان، بأنه على مَنْ يعترض على الطلب فعليه التقدم باعتراض إلى الإدارة المذكورة خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ نشر الإعلان.

 

وسجلت البحرين للسياحة أرباحاً بقيمة 1.47 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل ربح قيمته 1.46 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 0.7%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled