اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تنشيط السياحة : نسب نمو ملحوظة لتشرين الثاني


عمان ….. قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان أرقام شهر تشرين الثاني الماضي ارقام ايجابية مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

 

واوضح في تصريح لـ «الرأي» ان سياحة المبيت من دول أميركا الشمالية والجنوبية والتي تضم (كندا والارجنتين اميركا الشمالية والجنوبية والبرازيل فنزويلا كولومبيا والمكسيك وكوستاريكا) ارتفعت بنسبة 8ر15%، حيث سجلت العام الحالي لشهر تشرين الثاني 19000 سائح مقارنه لذات الشهر من العام الماضي حيث سجلت 16000 سائح.

 

وتابع عربيات، اما فيما يتعلق بدول آسيا فالسوق الآسيوي الأوفر بنسبة الارتفاع لهذا العام، ويعود ذلك نتيجة استثمار عمل الهيئة في تلك الاسواق حيث تم التسويق والترويج لتلك الاسواق الجديدة لتكون اسواقا بديلة للنقص الذي طرأ في الاسواق الاخرى.

 

وسجلت نسبة الارتفاع 7ر53% في كل من اسواق الصين واندونيسيا وماليزيا وكوريا والهند واليابان واستراليا مقارنة مع السنة الماضية، حيث سجلت العام الحالي لشهر تشرين ثاني 27300سائح مقارنه لذات الشهر من العام الماضي حيث سجلت17700 سائح في العام 2015.

 

وبين عربيات» اما بالنسبة لدول أوروبا فارتفعت بنسبة 22% في شهر تشرين الثاني حيث كانت في العام الماضي 32288 سائحاً لتصبح 39400 لذات الشهر للعام الحالي».

 

واكد « ان السوق الروسي كان له الحصة الكبيرة في نسبة الارتفاع اذ بلغت نسبة النمو 250% اذ سجلت في شهر 11 من العام 2015 (1041) سائحاً، وسجلت في العام الحالي وفي نفس الشهر (3250) سائحاً، وسجلت ايطاليا ارتفاعا مقداره 5ر16% ، وفرنسا 24%، اما هولندا والنمسا 26%، وسوق اسبانيا 45% والمانيا 15% نسبة الارتفاع، ويعود ذلك للحملات المكثفة التي قامت بها الهيئة هذا العام حيث نتائج تلك الحملات الترويجية والتسويقية واضحة على ارقام شهر تشرين الثاني.

 

وعن الاسواق العربية قال عربيات «ما يهمنا هي أسواق الخليج، فالسعودية ارتفعت في الشهر الماضي لتصل النسبة الى (22%) حيث سجلت العام الماضي 29000 لشهر تشرين الثاني لتصبح العام الحالي 35400 لذات الشهر، فيما الكويت ارتفعت بنسبة 9% «.

 

واكد ان هذه الارتفاعات تختص بسياحة المبيت، وبالنسبة للبنان ارتفعت 5% ، اما اليمن وليبيا فانخفضت نتيجة موضوع الجنسيات المقيدة.

 

وعن ارقام سياحة المبيت منذ بداية العام الحالي2016 الى نهاية تشرين الثاني اشار عربيات الى ارتفاع كل من اميركا الشمالية والجنوبية بنسبة 3% والسوق الآسيوي ارتفع بحدود 18%، اما بالنسبة لاوروبا ارتفعت بنسبة 5ر4% تقريباً.

 

وتابع «فيما انخفضت سياحة المبيت للدول العربية بواقع 5% ولكن يمكن ان يتعدل الرقم في نهاية شهر العام الحالي، حيث اثر كل من سوقي ليبيا واليمن سلبا على النسب، كما انخفضت سياحة المبيت للسعودية 9ر12%، فيما ارتفعت أسواق الامارات والكويت وعُمان».

 

وقال «بشكل عام ارتفعت سياحة المبيت للدول العربية منذ بداية العام لغاية الآن بنسبة 3ر2%، كما ارتفع نسبة سياحة المبيت للاردنيين المقيمين في الخارج (المغتربون) 9% مقارنة بالسنة الماضية».

 

وعن استراتيجية الهيئة للعام المقبل قال عربيات انه تم اطلاق استراتيجية جديدة اقرت من الهيئة العامة ومن اهم محاورها الرئيسية هي التركيز على السياحة الدينية وسياحة المغامرة والمؤتمرات والتاريخ والاثار، كما سيتم التركيز بشكل كبير على السياحة الطبية والعلاجية والسياحة الاستشفائية.

 

وبين ان من ابرز ملامح الاستراتيجية الجديدة للعام المقبل لعمل الهيئة مختلف كليا عن الاعوام السابقة، من حيث طرق التسويق والترويج للمناطق المستهدفة وسيطرأ تغيير على الهيكل التنظيمي للهيئة، بحيث يتم تخصيص مسؤول لكل سياحة مختصة لنستهدف بذلك كافة انحاء العالم وليس دولا معينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled