اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرعون يترأس اجتماع تنمية السياحة الدينيّة فى لبنان

بيروت "المسلة" ….. ترأس وزير السياحة ميشال فرعون اجتماعا للجنة التوجيهية الخاصة بمشروع «دعم تنمية السياحة الدينية في لبنان»، لمتابعة البحث في الخطة العامة للمشروع تمهيدا لاطلاقه في ايار المقبل.


حضر الاجتماع مدير مكتب التعاون الايطالي في لبنان جاناندريا ساندري، سمر كرم ممثلة وزارة الثقافة، محمد قدوح ممثلا وزارة الشؤون الاجتماعية، رلى العجوز صيداني من وحدة السياحة الدينية في السراي. كما حضرت مستشارة وزير السياحة باولا فرعون رزق وامينة سر اللجنة الين موراني وعدد من الاعضاء.


وشدد فرعون، خلال الاجتماع، على «أهمية تنمية السياحة الدينية في لبنان وتسليط الضوء على مكانة لبنان الفريدة وتاريخه كجزء من أرض القداسة»، متطرقا الى الحدث المهم الذي نظمته وزارة السياحة في ايار الماضي من خلال وضع سيدة المنطرة في مغدوشة على الخارطة السياحية العالمية للمواقع الدينية.


وأكد «أهمية التمكن من الوصول الى المواقع الدينية وتطوير البنى التحتية فيها، بموازاة جمع المعلومات الخاصة بالمواقع التي يزيد عددها على 250 موقعا، الى ضرورة انشاء موقع الكتروني مع تطبيقاته، واهمية تطوير مسارات متخصصة مختلفة وتأهيلها وتحويلها الى رزم سياحية في الامكان تسويقها لسياح مهتمين، وعددها عشر مسارات تمثل عددا من المواقع الدينية في مختلف المناطق والطوائف، وذلك قبل شهر ايار موعد اطلاق المشروع، مع العلم انه يوجد 2000 معلم ديني تعتبر لها قيمة سياحية مميزة».


وأعلن فرعون «ان اطلاق هذا المشروع يتوافق مع الاستراتجية التي وضعتها وزارة السياحة للعام 2017، وانه بتطبيق هذا المشروع ستنجز الخطوة الاولى التي تمهد لوضع خطة تطوير مستدامة للسياحة الدينية».


ولفت مدير وكالة التعاون الايطالي ساندري الى «اهمية هذا المشروع ودلالته الثقافية البالغة الاهمية»، مؤكدا «ان الوكالة ستدعم السياحة الثقافية والدينية في لبنان».


وركزت العجوز على «ضرورة انجاز المشروع واهمية تطوير المسارات المقترحة واعداد الرزم السياحية لها»، لافتة الى ان «تنفيذ المشروع سينعكس ايجابا على الواقع السياحي والاقتصادي والتنموي في لبنان».


يذكر ان مجلس الانماء والاعمار وقع اتفاق باريس 3 مع ايطاليا ويقضي بتقديم مبلغ قيمته 8 ملايبن دولار للسياحة البيئية في لبنان، للمساهمة في تطوير السياحة الدينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled