اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تستضيف المنتدى العالمي لأفضل المدن

دبى "المسلة" ….. انطلقت أمس أعمال المنتدى العالمي لأفضل المدن، الذي ينظّمه مكتب «فعاليات دبي للأعمال» التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، بالتعاون مع تحالف أفضل المدن العالمية، والاتحاد المهني لإدارة المؤتمرات. وتأتي استضافة المنتدى الأول من نوعه في دبي تمهيداً لتعاون مستقبلي أكبر بين الجهات المشاركة في هذا التحالف.

 

ويهدف المنتدى إلى تقديم بيئة تثقيفية وتعليمية مثالية لكبار المسؤولين التنفيذيين والمشاركين، كما يلهم الفريد الوفود المشاركة بما يساهم في الارتقاء بمهامهم، بالإضافة إلى إفساح المجال أمام المشاركين لتوطيد العلاقات وتوثيق سبل التعاون بينهم مستقبلاً بحسب البيان.

 

شارك في المنتدى أكثر من 35 مشاركاً من المسؤولين التنفيذيين الذين يمثلون جهات دولية، ومنها المنظمة العالمية للتوحّد، والجمعية الدولية للغدد، والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وسويفت، بالإضافة إلى المدن المنضوية تحت مظلة هذا التحالف وعددها 11.

 

وبدأت فعاليات اليوم الأول للمنتدى بكلمة ترحيبية ألقاها أحمد خليفة الفلاسي، المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والاستثمارات في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أعقبها عقد جلسات حوارية حول كيفية التعاون من أجل تطوير المدن، شارك فيها فيليب دافيس، رئيس «إي إم إي أيه سيغيل»+ غيل، ومايكل فورمان، مؤسس «كندولوجي».

 

كما اشتملت فعاليات اليوم الأول حلقة نقاشية حول قصة دبي تضمنت أربعة موضوعات هي، الأعمال، والسياحة والسفر، والضيافة، والرعاية الصحية قدمها حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وتييري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» رئيس الدائرة التجارية.

 

ويقام الحدث العالمي في الوقت الذي تتعزّز فيه سمعة دبي في استضافة فعاليات الأعمال العالمية التي تنمو بشكل مستمر، ويعتبر دليلاً قوياً على التعاون القائم بين الحكومة ومنظمي فعاليات الأعمال في الإمارة. ويعد المنتدى العالمي لأفضل المدن أحد الأمثلة عمّا يقوم به مكتب «فعاليات دبي للأعمال» لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية.

أهمية

وحول أهمية المنتدى الأول من نوعه، تحدّث عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري قائلاً: إنّ تحالف أفضل المدن العالمية هو مثال مهم يظهر مدى أهمية التعاون بين المدن العالمية التي تنظم مؤتمرات واجتماعات باستمرار، بحيث يتيح لها المجال لتبادل المعرفة التي تمكنها من تحقيق النمو في المجالات التي تلعب دوراً بارزاً في ترسيخ رؤية دبي نحو المستقبل.

إنّها ليست شراكة تلهم الابتكار والإبداع المحلّي فقط، بل هي أيضاً تظهر مدى قدرتنا على تقديم المزيد من المعلومات المهمة عن مدننا لمنح الزوار الدوليين الفرصة لاختبار تجارب جديدة.

 

فعلى مدى 3 أيام، سيتمكن المشاركون من الاطلاع على الأفكار البناءة التي يطرحها قادة الفكر ممن يساهمون بتشكيل النهج الفكري لدينا، كما سيتعرفون أكثر إلى الخدمات والتسهيلات الراقية التي تقدمها دبي لاستضافة المؤتمرات والاجتماعات العالمية».

 

فعلى مدار الأسبوع، سوف تعقد جلسات نقاشية هادفة يقدمها عدد من كبار المتحدثين، بينهم الدكتور تومي وير، البروفسور في كلية «هولت الدولية للأعمال»، وأوليفر مارتن، المتخصص في تطوير الوجهات ورسم الاستراتيجيات، وفيليب ديفس، رئيس استشارات العلامة التجارية «إي إم إي أيه سيغل» + غيل، وشريف كرامات، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد المهني لإدارة المؤتمرات.

 

ويتطرق المنتدى إلى مجموعة من الموضوعات المهمة مثل تطوير الأهداف من تنظيم المؤتمرات والاجتماعات الدولية وتحسينها باستمرار، إلى جانب تعزيز الفوائد المترتبة عن استضافة الاجتماعات في البلد المضيف، وخلق شراكات استراتيجية مع وجهات ومدن مختلفة.

 

ومن جهته، قال باول فالي، المدير العام لتحالف أفضل المدن العالمية: سعداء لإطلاق فعاليات المنتدى العالمي لأفضل المدن، الذي يشارك فيه نخبة من المتحدثين وممثلين عن المدن الـ 11 الشركاء في التحالف، الذين بإمكانهم التحدث عن آرائهم وخبراتهم وتجاربهم، بما يعود بالفائدة على الحضور، وتمكينهم من توثيق علاقاتهم على المدى الطويل.

 

حصة

يسعى مكتب «فعاليات دبي للأعمال» التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، من خلال المنتدى العالمي لأفضل المدن، إلى تطوير وزيادة حصة إمارة دبي في قطاع فعاليات الأعمال العالمية لتحفيز الإبداع، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير الاقتصاد المزدهر القائم على المعرفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled