اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يفتتح صالون الشباب بمشاركة 171 فنان

 

القاهرة "المسلة" ….. افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة يرافقه الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة 27 لصالون الشباب بقصر الفنون، ويشارك في هذه الدورة 171 فنانا بإجمالي 189 عملا يتنافسون على 24 جائزة.

 

وصرح الدكتور خالد سرور بأن صالون الشباب هذا العام يأتي وسط مناخ محفز وبيئة صالحة تعمل على الدفع في اتجاه تعزيز الاستفادة من طاقة وقدرة الشباب، ولا أدل على ذلك ما أظهره الرئيس عبد الفتاح السيسي من إيمان كامل بوجوب إشراك الشباب في صناعة المستقبل، ونحن مازالنا في صدى المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي أlقيم مؤخرا في مدينة شرم الشيخ تحت رعايته وبحضوره ومشاركته فيه، وهو الحدث الذي كان له ردود فعل قوية وإيجابية على كافة الأصعدة في الداخل والخارج بحسب أ ش أ.

 

واشار سرور إنه لأول مرة يتم اختيار 2 قوميسيرا للصالون هما الفنان إسلام عبدالله، والفنان أحمد عبدالكريم للتأكيد على جماعية الأداء، فصالون الشباب كان ومازال هو العمل الجماعي الأكبر الذي يساهم فيه كل الفنانين وهو ما دفعنا إلى استحداث مسابقة العمل الجماعي هذا العام.

 

و اوضح قوميسيرا الدورة إنه تم استحداث عدد من المسابقات مثل مسابقة الورش الفنية ومسابقة العمل الجماعي مع تخصيص جوائز خاصة بكل منهما، وكذلك جائزة العرض الخارجي وهو اختيار عدد من الأعمال الفنية يتم طباعتها وعرضها في أماكن عامة طوال فترة الصالون بهدف وصول الفن إلى الشارع والخروج به ليتجاوز قاعات العرض.

 

ويستمر عرض الأعمال المشاركة لمدة شهر بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled