اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

13.6% نمو إشغالات فنادق رأس الخيمة في 9 شهور

 

رأس الخيمة "المسلة" …. حقق قطاع الضيافة في رأس الخيمة تفوقاً ملحوظاً بالمقارنة مع الإمارات المجاورة، مسجلاً نمواً في معدل الإشغال على أساس سنوي أعلى بكثير من المعدل الوطني، وذلك وفقاً لتقرير «نظرة على سوق رأس الخيمة» الصادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سي بي آر إي».


وخلال الربع الثالث من عام 2016، واصل قطاع الضيافة في رأس الخيمة أداءه الإيجابي مع النمو الاقتصادي في الإمارة، والمرتبط بشكل وثيق بالمساهمة القوية لكل من قطاعات السياحة والصناعة والبناء، والتي من المتوقع أن تدفع عجلة النمو الاقتصادي بنسبة 4.5 – 5% خلال الفترة الممتدة بين 2015 – 2017 (وكالة فيتش للتصنيف).


وحقق سوق السياحة في الإمارة نمواً إيجابياً منذ بداية العام وحتى الآن، وفقاً للتقرير، للربع الثالث من عام 2016، ويشكل سوق الضيافة في الإمارة أحد العوامل المميزة في قطاع السياحة في البلاد حيث يأتي بنتائج إيجابية خلافاً للتوجه السائد في المنطقة على صعيد عوائد الغرف مسجلاً نمواً في معدل الإشغال بواقع 13.6% منذ بداية العام وحتى شهر سبتمبر/‏أيلول حسب (إس تي آر جلوبال). وتمتلك الإمارة حالياً ما يزيد على 5 آلاف من الغرف والشقق الفندقية، يتبع معظمها لفنادق من فئة 5 نجوم أو 4 نجوم، والعديد منها يقع ضمن المنتجعات بحسب الخليج.


وخلال الربع الثالث سجلت فنادق رأس الخيمة مزيداً من النمو في معدلات الإشغال والإيرادات عن كل غرفة متوفرة، وساعد على ذلك التوقيت المبكر لشهر رمضان هذا العام، الذي أدى إلى ارتفاع أعداد الزوار خلال شهر يوليو/‏تموز مقارنةً مع العام السابق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled