اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف الشارقة للآثار يطلق معرض البترا: أعجوبة الصحراء

 
 
 
 
 
الشارقة "المسلة "….. انطلق امس في متحف الشارقة للآثار معرض "البترا: أعجوبة الصحراء" الذي يتضمن مجموعة مذهلة من المقتنيات الأثرية النادرة والمصنوعات والأعمال الحرفية التي تم اكتشافها في مدينة البترا في المملكة الأردنية الهاشمية.
 
 
 
حضر المعرض الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة و جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة وعدد من الديبلماسيين العرب والاجانب والسيد علي المري مدير عام دارة الشيخ سلطان القاسمي و دكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الآثار بالشارقة والدكتور عبد الستار عزاوي من دائرة الثقافة بالشارقة ودكتور زكي أصلان مدير عام مركز الآثار "إكروم" و محمد أحمد الكيت مدير عام المتاحف والآثار في إمارة رأس الخيمة.
 
 
 
ويستعرض الحدث الذي تستمر فعالياته من 23 نوفمبر 2016 إلى 16 مارس 2017 الإرث التاريخي والفني الذي كانت تزخر به مملكة الأنباط العربية وعاصمتها البترا المحفورة في الصخور والتي يطلق عليها اسم المدينة الوردية.
 
 
 
ويعد المعرض الذي يقام بالتعاون ما بين إدارة متاحف الشارقة ودائرة الآثار العامة في الأردن، الحدث الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية بأكملها، كما أنه يدعم المساعي الرامية لتحقيق التبادل الثقافي بين المجتمعات العربية.
 
 
 
وقالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة لـ وام: "نحن فخورون للغاية للتعاون مع دائرة الآثار العامة في الأردن من أجل إحضار هذا المعرض إلى الشارقة وابتداء من اليوم سيتمكن الزائرون من معرفة وفهم واحدة من أهم الحضارات التي شهدتها المنطقة عبر تاريخها وما تميزت به من إرث تاريخي وفني كانت تزخر به مملكة الأنباط العربية وعاصمتها المحفورة في الصخور".
 
 
 
من جانبه قال منذر الجمحاوي مدير عام دائرة الآثار في المملكة الأردنية الهاشمية: " يأتي هذا المعرض تجسيدا لمذكرة التعاون الأردنية الإماراتية الموقعة بين دائرة الآثار وإدارة المتاحف وتمكين العاملين في البلدين من تبادل الخبرات من البحوث والدراسات والتنسيق المشرك بينهم باستضافة المعارض التي تعكس الموروث التاريخي للبلدين وكيفية الترويج لهام سياحياً .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled