اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الباكستانية تبحث شراء طائرات بوينج وآيرباص

 

دبى "المسلة" ….. قال مسؤول تنفيذي في «الخطوط الجوية الدولية الباكستانية» اليوم (الثلثاء) إن الشركة تدرس احتمال شراء طائرات من شركتي «بوينج» و«آيرباص» لتحديث أسطولها.


وأضاف المدير التنفيذي للموارد البشرية والأعمال في الشركة رحيل أحمد ،على هامش مؤتمر للقطاع في دبي، أن الشركة تتفقّد طائرات من طراز «بوينج 777X» وهذا سيكون «خياراً جيداً»، وA330 وA350 لـ«ايرباص» في إطار تقييم خيارات شراء طائرات جديدة.

 

وقال أحمد إنه في إطار عملية تقييم طلبيات الشراء المحتملة فإن الشركة لا تدرس طراز «آرباص 380» أو «بوينج 787» نظرا لوجود بعض المشكلات الفنية في الطراز الأخير بحسب رويترز.


وستدرس «الخطوط الباكستانية» شراء الطائرات مباشرة من الجهة المصنعة وتمويل الطلبيات من خلال اتفاق بيع وإعادة استئجار وستدرس أيضاً اتفاقاً للتأجير المباشر يعرف باسم «التأجير الجاف».


وتنطوي عملية البيع وإعادة الاستئجار على بيع شركة الخطوط الجوية للطائرات لمؤجر وإعادة استئجارها منه.


ولم يكشف أحمد عن موعد تقديم الشركة للطلبية أو عدد الطائرات التي قد تشتريها.

 

وقال أحمد إن لدى «الخطوط الباكستانية» أسطولاً يضم 38 طائرة من الطائرات الضيقة والعريضة الهيكل من إنتاج «آرباص» و«بوينج» وإن خدمة ثلاث طائرات من طراز ‭‭»A310«‬‬ ستنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر).


وأضاف أن الخطوط الباكستانية ستقلص قوة العمل والبالغة 18 ألف موظف بما يتراوح بين 3-3.5 ألف موظف في نهاية 2017 مع تطلع حكومة باكستان إلى تحويل الشركة الخاسرة إلى الربحية وبيع حصة 49 في المئة فيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled