اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تواصل مبادراتها في عام القراءة

أبوظبي "المسلة"…. تواصل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبادراتها في عام القراءة لنشر المعرفة بين أفراد المجتمع .. مثمنة إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لأول قانون من نوعه للقراءة.

 

وأكدت أهمية إيصال الكتاب إلى جميع الفئات والشرائح العمرية لتمكينهم من جعل القراءة فعلا يوميا أساسيا في حياتهم.

 

وعملت الهيئة خلال الأسبوع الماضي على رفد مكتبات / 25 / جهة ومؤسسة حكومية وخاصة في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي بإصداراتها المتنوعة في مختلف المجالات والمعارف العلمية والأدبية والعلوم الإنسانية والتاريخية والجغرافيا وأدب الأطفال وذلك في خطوة متميزة تعبر عن مدى التعاون والشراكة بين المؤسسات الحكومية تبعا لرؤية حكومة أبوظبي 2030.

 

وقال سيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن إصدار قانون القراءة يؤكد أسبقية دولة الإمارات في إقرار القوانين والنظم التشريعية التي تحترم الإنسان ووجوده وأهمية امتلاكه لأدوات المعرفة وتؤكد أن تحفيز المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه على القراءة يعد من أولويات الهيئة بحسب وام.

 

وأشار إلى أن الهيئة عقدت شراكات واسعة مع جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في أبوظبي لرفدهم بأهم إصداراتها بجانب تنظيم العديد من الندوات والأنشطة الثقافية الهادفة منها " مبادرة الورش القرائية".

 

وأضاف أن الهيئة قررت إتاحة الفرصة أمام جميع المؤسسات التي تمتلك مكتبة خاصة للتقدم بطلب لاقتناء إصدارات الهيئة في مختلف المعارف والعلوم والآداب لإعداد جيل قارئ مثقف واع ممتلك لمهاراته الوطنية ومنفتح معرفيا وإسهاما في جعل القراءة فعلا يوميا مستداما والترويج لإمارتنا كوجهة سياحية ثقافية وعاصمة للفكر والإبداع.

 

من جانبه أوضح عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن الهدف من هذه المبادرة منذ بداية عام 2016 هو تعريف المجتمع والمؤسسات الحكومية بالدور الهام الذي تقوم به دار الكتب بالهيئة في المجتمع ودعمها المستمر لمكتبات المؤسسات التعليمية للاستفادة من تلك الإصدارات في مجال الاطلاع ونشر الوعي الثقافي بين رواد المكتبات لإصدارات الهيئة.

 

وأشار إلى أن هذه المبادرة أبرزت أحد الأوجه الحضارية لمؤسسات الدولة من خلال نشر المعرفة والثقافة فيما بينها وجذب المزيد من الاهتمام في هذا الصدد والترويج للمبادرات الثقافية المتمحورة حول الكتاب ضمن خطة مدروسة لجعل القراءة فعل يومي في حياة الناس بما يتماشى وقرار "قانون القراءة" الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled