اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لوفتهانزا تلغي مئات الرحلات الجوية اليوم بسبب الإضرابات

أمستردام "المسلة" ….. أُجبرت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» على إلغاء مئات الرحلات الجوية اليوم (الخميس) بعدما بدأ طاقما طيران «يورو وينغز» و«جيرمان وينغز» الاقتصاديين التابعين للشركة، إضراباً  بسبب خلاف حول الأجور وشروط العمل.


وألغت «يورو وينغز» حوالى 400 رحلة، وهي رحلات جوية قصيرة المدى في ألمانيا وأوروبا، في شكل مبدئي من بين حوالى 550 رحلة مقررة اليوم بحسب رويترز.


ومن المقرر أن يستمر الإضراب في مطارات دوسلدورف وكولونيا ودورتموند وهانوفر وشتوتغارت وبرلين وهامبورغ، لمدة 24 ساعة حتى منتصف الليل (22:00 بتوقيت غرينيتش)، بينما تهدد الطواقم بمزيد من الإضرابات الأسبوع المقبل. ولم تتأثر مراكز «لوفتهانزا» الرئيسة في فرانكفورت وميونيخ.


وشرعت الطواقم والطيارون في «لوفتهانزا» في سلسلة من الإضرابات على مدى السنوات القليلة الماضية في حين تكافح الشركة لخفض التكاليف من أجل التنافس مع شركات طيران منخفض التكلفة وأخرى مشغلة لرحلات طويلة المدى تعمل انطلاقاً من مراكز أقل تكلفة.


وتأتي الدعوات إلى الإضراب الحالي بعدما انهارت محادثات في شأن العقود الجديدة بين «يورو وينغز»، وهي شركة طيران إقليمية تستخدمها «لوفتهانزا» قاعدة للتوسع في تقديم الرحلات منخفضة الكلفة، وبين نقابة الضيافة الجوية «يو إف أو». ولزيادة الضغط على مجموعة «لوفتهانزا»، دعت النقابة أيضاً إلى إضراب للعاملين في «جيرمان وينغز» التي يجري دمجها مع «يورو وينغز». وأبرزت النقابة عدم الاتفاق على عقود الدوام الجزئي وهو ما وصفته «يورو وينغز» بأنه غير مقبول.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled