اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تدرس بنوداً أوروبية حول المنافسة العادلة

الدوحة "المسلة" ….. تتوقع «الخطوط الجوية القطرية»، أن تستغرق المحادثات مع الاتحاد الأوروبي في شأن اتفاقات جديدة لخدمات النقل الجوي سنوات عدة، وقالت الشركة إنها ستركز على ضمان ألا تتسبب بنود مزمعة للاتحاد في شأن المنافسة العادلة في الإضرار بها.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أكبر الباكر، خلال مؤتمر لقطاع الطيران في أمستردام: «ما زلنا في المراحل المبكرة للمفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، وأحد المجالات التي تثير اهتمامنا في وجه خاص، بنود المنافسة العادلة»، وأضاف: «نتوقع أن نستغرق وقتاً طويلاً في استكشاف ما يعنيه هذا، ونرغب في التأكد من أنها ليست منحازة».


وكانت «المفوضية الأوروبية» قالت العام الماضي، إنها ترغب في إبرام اتفاقات للنقل الجوي على مستوى أوروبا مع عدد من الدول، بينها: الصين وتركيا والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، وأضافت أنها تتطلع إلى إدراج أحكام للمنافسة العادلة، وأنها قد تبحث تدابير لمعالجة الممارسات غير العادلة خارج الاتحاد.


وتحدد مثل هذه الاتفاقات التي تجري على أساس ثنائي في الوقت الحالي، وجهات ومعدلات رحلات شركات الطيران الأجنبية من وإلى الاتحاد الأوروبي. وقال الباكر إنه يرحب بالمحادثات مع الاتحاد الأوروبي، التي يأمل بأن تفتح الأسواق بالكامل أمام الخطوط القطرية، لكنه يشعر بالقلق من استغلالها لتمرير سياسات حماية تجارية.


وتابع للمؤتمر: «لا أمانع عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الجميع في شكل عادل، لكن حينما تستهدف شركات الطيران الخليجية وآسيان وتركيا فهذا يثبت أن أمثالي مستهدفون».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled