اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة ناجحة لمصر فى المعرضين السياحيين بموسكو

الروس يعربون عن ثقتهم بالمقاصد السياحية المصرية وينتظرون رفع الحظر الجوى


القاهرة سعيد جمال الدين

نجحت السياحة المصرية فى التواجد بالسوق الروسى من خلال المشاركة بفعالية ضخمة فى المعرضين السياحيين اللذان إقيما بالعاصمة الروسية " موسكو " خلال الأسبوع الماضى وحتى أمس السبت 26 مارس 2016 .


فقد شهدت المشاركة المصرية فى المعرض السياحى الدولى INTOUR الذى أقيم بالعاصمة الروسية موسكو خلال الفترة ما بين 19 إلى 22 مارس الجارى إقبالاً كبيراً  على الجناح المصرى وتكالب سواء المهنيين أو الجمهور على الجناح المصري يؤكد على ولع الشعب الروسى بمصر وإنتظاره على أحر من الجمر عودة الرحلات الجوية للتمتع بالمقاصد السياحية المصرية .

 


وهو ما شهده أيضا الجناح المصرى المشارك فى الدورة رقم  الـ23 لمعرض "MITT" السياحى والذى بلغت مساحته 240 متر مربع، وتضمن الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وغرفة المنشآت الفندقية، وعدد من الفنادق، كما يشارك المكتب الثقافى المصرى بروسيا، ومكتب شركة مصر للطيران.


وشاركت مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة وناصر تركى عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية رئيس لجنة السياحة العربية بالإتحاد  ، وحسين شكرى سرحان عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية رئيس لجنة التدريب والتنمية البشرية بالإتحاد، وعلى غنيم رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية إلى جانب المستشار السياحى المصرى بموسكو .

 


وكان من المظاهر الإيجابية للمشاركة المصرية الزائرون على التقاط العديد من الصور بالجناح المصري، فى انتظار رفع الحظر على الطيران إلى مصر، أعربوا عن أملهم بعودة الحركة السياحية من السوق الروسى فى أسرع وقت ممكن، لزيارة المقصد السياحى المصرى وهو المفضل للسائح الروسى خاصة فى فصل الشتاء .
ومن جانبه، أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مشاركة مصر فى المعارض السياحية الروسية هام فى المرحلة الحالية لإثبات تواجدنا واستعدادنا لعودة أهم سوق سياحى إلى مصر، كما أن معرض "MITT" هو أكبر معرض سياحى فى روسيا، حيث يضم نحو 1800 عارضا من 190 مقصد سياحى حول العالم، ويحظى بزيارة أكثر من 30 ألف زائر معظمهم من منظمى الرحلات وشركات السياحة.


وأشار محمود إلى أن المشاركة هذا العام كانت محل نقاش إلا أنها هامة، للتأكيد على اهتمامنا بالسوق الروسي، من خلال اللقاءات المهنية والإعلامية، التى من المؤكد أن تتضمن الإعلان عن الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارات السياحية والتأكيد على أمان المقصد المصري، لافتا إلى أنه يصعب توقع نتائج ملموسة فى ظل التوقف التام لحركة الطيران من روسيا إلى مصر، على عكس معرض برلين لأن السياحة الألمانية رحلاتها متوقفة فقط إلى شرم الشيخ، ولكنها مستمرة إلى المدن السياحية الأخرى، أبرزها الغردقة.

 


أوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة  ان الهيئة قد أعدت خطة تسويقية متكاملة لإطلاقها فى السوق الروسى، فور صدور قرار باستئناف الرحلات الروسية إلى المدن السياحية المصرية، معرباً عن أملة أن يكون القرار فى القريب العاجل.


اشار سامى محمود ً إلى أن الحملة تعتمد على الإعلانات المباشرة فى عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وكذلك حملة تسويقية على مواقع التواصل الاجتماعى لإعادة الزخم لمصر من جديد، واستعادة الحركة السياحة الوافدة من روسيا.


فيما قال ناصر تركى عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية رئيس لجنة السياحة العربية بالإتحاد  أن ما شهدناه من إقبال من المواطنين الروس وحرص منظمى الرحلات ووكالات السفر والسياحة الروس على التواجد فى الجناح المصرى يبشر بأن الإقبال السياحى على مصر من الروس سيكون ضخما حالة رفع الحظر المفروض على السفر لمصر والذى من المنتظر ان يتم رفعه موسم الصيف المقبل وفقاً لما صرح  به
الدكتور  ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير خارجية روسيا، بأن مطلع الصيف المقبل موعداً محتملاً لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر وهو ما نقلته وكالة "نوفستى" الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كان ممكنا استئناف الرحلات بحلول الصيف المقبل، إنه لا يستبعد ويأمل أن يتم ذلك مطلع الصيف، مضيفا أن خبراء البلدين دخلوا المرحلة النهائية من العمل المشترك لاستئناف الرحلات.

 


الجدير بالذكر أن عدد السائحين الروس الذين توافدوا إلى مصر خلال عام 2015 بلغ 2.4 مليون سائح، بانخفاض 24% مقارنة بعام 2014، الذى شهد توافد 3.1 مليون سائح روسي، وقضى الروس العام الماضى نحو 27 مليون ليلة سياحية.


وحافظت روسيا على صدارتها السياحية فى مصر رغم توقف الحركة الوافدة منها بعد قرار تعليق الطيران إلى مصر 7 نوفمبر الماضي، عقب حادث سقوط طائرة الركاب وسط سيناء فى 31 أكتوبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled