اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة بمشاركة 23 دولة مارس المقبل

 

 

59 فيلم

 

القاهرة “المسلة” ….. يعرض مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة 59 فيلماً من 23 دولة في دورته الـ10 التي ستفتتح في الرابع من آذار (مارس) المقبل، وستقام في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

 

 

وقالت رئيسة المهرجان ومؤسسته، المخرجة أمل رمسيس: “يحتفل المهرجان بزيادة عروض الأفلام التي تنتجها وتخرجها نساء أو تتعلق بأمور النساء في مختلف بقاع العالم، بعدما كان مختصّاً بالسينما العربية والدول الناطقة بالإسبانية” بحسب أ ف ب.

 

 

ويفتتح المهرجان الذي سيستمر لمدة ستة أيام، بالفيلم الأرجنتيني “ليلة فرانسسكو سانكتيس الطويلة” لمن إخراج أندريا اتسيلا، وهو من الأفلام التي شاركت في المسابقة الرسمية لمهرجان “كان”، ونال الكثير من الجوائز في مهرجانات عالمية أخرى.

 

 

ويعرض في قسم البرنامج الدولي 13 فيلماً من بينها “المواسم في كينسي – أربعة بورتريهات لجون برغر” من بريطانيا، عن حياة المفكر المعروف جون برغر الذي توفي قبل أسابيع، وأفلام أخرى من ألمانيا وفنلندا وإسبانيا والولايات المتحدة.

 

 

وفي قسم قافلة سينما المرأة العربية واللاتينية، ستعرض ثمانية أفلام من بينها أفلام ناطقة باللغة العربية مثل الفيلم المصري “أسبوع ويومين” والفيلم اللبناني “جغرافيات”.

 

 

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما السويسرية فيعرض أفلاماً عدة من هذه البلد، وبالمخرجة الفرنسية أنييس فاردا عارضاً عدداً من أفلامها. وتعرض أيضاً 10 أفلام من أفضل ما عرضه المهرجان في دوراته الـ10 الماضية.

اليوم العالمي للمرأة

 

ولمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” في الثامن من آذار المقبل، يعرض فيلم “أبناء بينوشيه” في جامعة القاهرة، تليه ندوة مع مخرجة الفيلم باولا رودريغيث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled