اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الوقاية والعلاج من الإدمان : التدريب والتخطيط بالاعلى للثقافة

مؤتمر إعداد الأخصائيين النفسيين

 

 

 

مشروع رابطة الأخصائيين النفسيين نموذجًا

 

القاهرة “المسلة”….. تأكيدا على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على- القائم بأعمال الأمين العام للمجلس بالاهتمام بالقضايا المجتمعية التي تمس شريحة كبيرة من الشباب وغيرهم في مجتمعانا .

 

 أقامت لجنة علم النفس ومقررها د. شاكر عبد الحميد “وزير الثقافة الأسبق ورئيس المؤتمر”ملتقى الأخصائيين النفسيين في مجال الوقاية والعلاج من الإدمان : التدريب والتخطيط”، بحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية الذي أكد على أن المجتمع أعتاد على مواجهة المشكلة دون أن يكون لدينا القدرة الحقيقية على تلك المواجهة.

 

وتحدث عن تجارب د. مصطفي سويف الذي له داع كبير في مجال الإدمان، وأكد على حرص الأعلى للثقافة بإحتضان تلك المؤتمرات الهادفة للعمل الميداني حيث تنتقل الثقافة للخروج للعمل الميداني على أرض الواقع، والحرص على خوض تلك التجارب الميدانية بنجاح وتمنى أن تنفذ التوصيات بالفعل فى الحقل الميداني.

 

 

كما حرص د. شاكر عبد الحميد رئيس المؤتمر على تأكيد فكرة البينية فأشار لوجود أخصائيين وعلماء في جميع المجالات مثل الطب النفسي  والقانون وغيرها من المجالات، لهذا المؤتمر يجسد تضافر وتكامل  يؤكد على وجود بعد ثقافي في مجال الوقاية والعلاج ودلالة على ذلك خروج توصيات واضحة وبناءة.

 

كما قامد. عبدالسلام شرف رئيس وحدة التقييم بالصندوق بتأكيد شمولية المؤتمرعلى إسهامات حقيقية في القضية ضمن تلك الإسهامات التنويرية المهمة للمجلس والرابطة وعلى رأسها قضية تعاطي وإدمان المخدرات، كما أكد على تناول موضوعات محورية مهمة في مواجهة القضية وصولا إلى توصيا تعملية تسهم في تطويرالبرامج التنفيذية في الصندوق.

 

وأعرب د. أيمن عامر عن سعادته كعضو في رابطة الأخصائيين وصندوق مكافحة الإدمان، وقام بتوزيع دروع تذكارية للقائمين على المؤتمر وهم د. فاطمة محمد رضا، د. هشام عبد الحميد، د. شاكر عبد الحميد، أشرف عامر، د. أيمن عامر، د. عبد السلام شرف، د. طريف عبد الحميد، المستشار النمساوي، د. طريف شوقي والذي أكد على وجود مجمع لعلاج ومكافحة الإدمان وعلى المجتمع تضافر مجهوداته لوضع الحالات على الطريق السليم.  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled