اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق “ملتقى متحف زايد الوطني”

 

الخيول العربية

 

أبوظبى “المسلة” …..  انطلقت مساء امس أولى جلسات سلسلة “ملتقى متحف زايد الوطني” في قلعة الجاهلي تحت عنوان “الخيول العربية: رمز الهوية” التي تقام ضمن برنامج الجلسات والحوارات وورش العمل الفنية والتعليمية الخاصة بمتحف زايد الوطني وذلك بحضور الشيخ زايد بن حمد بن حمدان ال نهيان والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان وسعادة سيف غباش مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة .

 

و تحدث خلال هذه الجلسة سعيد السويدي الباحث المتخصص، في الأرشيف الوطني و محمد علي المطروشي الباحث في الخيول العربية عن رمزية الخيول العربية الأصيلة، والتي تُعد من الرموز المهمة في ذاكرة وحاضر العرب.

 

الحضارة العربية

 

واشار الباحثان الى ان الخيول العربية جزءٌ أساسيٌّ من هوية الحضارة العربية على مدار التاريخ فقد كان القادة والحكام العرب يتبادلون الخيول كهدايا مميزة، تعبيراً عن الاحترام والتقدير للمكانة والرفعة انطلاقاً من قيمتها المعنوية العالية.

 

وتقام يوم 26 أبريل، الجلسة الثانية بعنوان “التاريخ الأثري لدولة الإمارات العربية المتحدة” وذلك في منارة السعديات بأبوظبي فيما تقام آخر الجلسات الحوارية يوم 10 مايو في منارة السعديات، تحت عنوان “آداب المجلس والقهوة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled