اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” كيفية قراءة بردية قبطية” في بيت السناري غداً

 

 

القاهرة “المسلة” ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز الدراسات القبطية، دورة تدريبية للشباب من الجنسين تحت عنوان (كيفية قراءة بردية قبطية)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس 2017م في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

 

تحاضر بتلك الدورة الدكتور Anne Boud’hors الأستاذة بجامعة C.N.R.S بفرنسا ونائب رئيس الجمعية الدولية للدراسات القبطية، والدكتورة Esther Garel الأستاذة بأكاديمية العلوم بالنمسا.

 

نصوص

 

تدور الفكرة الرئيسية للدورة حول كيفية قراءة نصوص البرديات القبطية المختلفة مع التركيز على النصوص المكتوبة بلهجات غير اللهجة الصعيدية، وكيفية صياغة هذه النصوص بشكل سليم. وعلى الرغم من أن النصوص التي سوف يتم التعامل معها قد تم نشرها من قبل، إلا أن الدورة سوف تتعرض لكيفية تحسين صياغتها وتفسيرها.

 

علم اللهجات

 

ويتناول برنامج الدورة في اليوم الأول مقدمة عن علم اللهجات في الوثائق القبطية، ومقدمة عن اللهجة الفيومية في النصوص غير الأدبية، وجلسة تطبيق عملية على SBKopt. I 280 (Vienna, K 74). ويتناول اليوم الثاني صياغة العقود، وكيفية صياغة نص قانوني، وجلسة تطبيق عملية على CPR IV 86 (Vienna, K 49 Recto). أما اليوم الثالث فيتناول مقدمة عن لهجة P. Kellis (dialect L*)، وجلسة تطبيق عملية على P. Kellis 72.

 

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبشرط الحجز المسبق، مع العلم أن الدورة تدرس باللغة الإنجليزية.

 

وتأتي الدورة لمدة ثلاثة أيام متواصل من 28 وحتى 30 مارس 2017م في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled