اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

داسو للطيران تستعرض «فالكون 7 إكس» بمعرض أبوظبي للطيران

أبوظبى "المسلة" ….. تستعرض «داسو للطيران» طائرتها المميزة «فالكون 7 إكس»، خلال معرض أبوظبي للطــــيران 2016، أحد أبرز معارض طيران الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ويقام المعرض في مطار البطين للطيران الخاص، ويأتي في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء – وهو حدث يقام مرة كــــل عامين بهــدف إلقاء الضوء على الطموحات المتنامية للمنطقة في مجال الفضاء والصناعات الجوية.


تتواجد في الشرق الأوسط حالياً حوالي 70 طائرة من طائرات الأعمال فالكون، منها 20 طائرة من طراز «7 إكس» التي سجلت مبيعات متسارعة وتم إنتاج 275 طائرة منها حتى الآن.

 
ويضم أسطول الشركة جميع الطرازات التي يتم إنتاجها بدءاً من فالكــــون 7 إكس وفالكون 900 إل إكس المزودة بثلاثة محركات نفاثة.. وصولاً إلى عائلة طائرات فالكون 2000 إس/‏إل إكس إس، هـــذا بالإضافة إلى طرازات فالكون الســـــابقة.


ومن المقرر أن تنضم إلى الأسطول لاحقاً في هذا العــــــام طائرة فالكون 8 إكس المزودة بثلاثة محركات، وهي الطائرة الجديدة ذات مدى الطيران الفائق من داسو، حيث قاربت اختبارات الطيران وحملة الاعتماد الخاصة بها على الانتهاء.


وقال إيريك ترابييه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، داسو للطيران: «تمثل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً حيوية مهمة لقطاع طيران الأعمال، حيث تضم عملاء ومشغلين بارزين مثل «السعودية للطيران الخاص» و«وعلان للطيران» و«مجموعة إمباير للطيران»- هذا إلى جانب عدد من أبرز مشغلي طائرات فالكون 7 إكس.


ونحن سعداء جداً بالاهتمام الملحوظ الذي تحظى به طائرة فالكون 8 إكس الجديدة من قبل الكثيرين في منطقة الشرق الأوسط، حيث إن تصميم مقصورة الطائرة والتوفير في تكاليف تشغيلها ومدى المرونة والتنوع الذي تتيحه يجعلها خياراً مثالياً لمتطلبات سفر الأعمال المرهقة».

وتوفر طائرة «8 إكس»، بمدى طيران 6,450 ميلاً بحرياً/‏11,945 كيلومتراً والمشتقة أساساً من تصميم الطائرة «7 إكس»، نفس المواصفات التقنية المتطورة لسابقتها، بما في ذلك ميزة المقصورة الأكثر هدوءاً والنظام الرقمي الأكثر تطوراً للتحكم بالطيران.


يذكر أن هذا الطراز، والمقرر طرحه في سوق المنطقة خلال النصف الثاني من عام 2016 وتسليم أول طائرة منه لمالكها في الشرق الأوسط مع نهاية العام الحالي، يمتاز بأكبر مدى طيران لطائرات فالكون، وأكبر عدد من خيارات التصميم الداخلي للمقصورة في فئة طائرات الأعمال ذات المقصورة الكبيرة.


وأضاف ترابييه: «ما زلنا نشهد اهتماماً قوياً بمختلف طائرات داسو فالكون للأعمال، على الرغم من التباطؤ الاقتصادي وتراجع أسعار النفط في المنطقة، وبالأخص طائرات فالكون الجديدة 8 إكس، و5 إكس التي تمتاز بجسم عريض ومحركين نفاثين».


ومن جـــــهة أخرى بدأت «داسو فالكون للخدمات»، وهي إحدى شركات الخدمات المملوكة لداسو للطيران، بأعمال إنشاء منشأة للصيانة والترميم والإصلاح في مدينة بوردو الفرنسية.


وتهدف هذه المنشأة، المقرر افتتاحها في أكتوبر من العام الحالي، لتوفير خدمات الصيانة الموسعة وإعادة التجهيز والتجديد لطائرات «7 إكس» و«8 إكس» و«5 إكس» وغيرها من أهم طائرات فالكون.

منتجات

تواصل «داسو فالكون» تعزيز شبكتها الإقليمية لدعم المنتجات في منطقة الخليج وحول العالم سعياً لتلبية متطلبات أسطولها الإقليمي المتنامي من طائرات فالكون بحسب البيان.


وتدير الشركة مركز خدمة معتمداً ومركزاً لتوزيع قطع الغيار ومكتباً للمبيعات الإقليمية في دبي، الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مركز خدمة معتمد ومكتب للدعم الفني في جدة، المملكة العربية السعودية.


وتضم مستودعات الشركة في دبي مخزوناً من القطع تتجاوز قيمته 2 مليون دولار أميركي، معظمه مخصص لطائرات «7 إكس» و«فالكون 900 إل إكس» ذات المحركات الثلاثية النفاثة وعائلة طائرات «فالكون 2000».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled