اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات معرض “سوق السفر العربي” بدبي .. اليوم

 

 

دبي “المسلة” ….. تنطلق اليوم الاثنين بدبي فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، بمشاركة 2600 عارض، وفقاً لبيان صحفي.

 

وبحسب بيان صحفي فإن المعرض الذي يستمر حتى الخميس القادم الموافق 27 أبريل الجاري يغطي أحدث اتجاهات القطاع السياحي في مجال تجارب السفر.

 

حضور

 

وشهد المعرض في العام الماضي حضور حوالي 40 ألف شخص منهم 30 ألف زائر متخصص، وتسجيل صفقات تجارية بقيمة 2.5 مليار دولار.

 

وسجلت الدورة السابقة مشاركة 2520 شركة عارضة.

 

وقال مدير معرض سوق السفر العربي: “نشهد في الفترة الحالية عشرات المشاريع الضخمة التي يتم الإعلان عنها في أنحاء الإمارات قيد التنفيذ في خطة التطوير والتنمية ومنها إنشاء 160 ألف غرفة فندقية، ومن المهم مناقشتها في سوق السفر العربي 2017”.

 

قطاع رئيسى

 

وتابع سيمون بريس،: “من المهم أن نتذكر بأن القطاع السياحي يعتبر قطاعاً رئيساً لقاعدة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات والدول المجاورة؛ ما يعني أن تواصل السياحة نموها بعد معرض إكسبو دبي 2020، وبعد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022”.

 

ويلتقي أكثر من 20 وزيراً مع قادة القطاع السياحي والفندقي من أنحاء الشرق الأوسط، وذلك في المنتدى الوزاري لسوق السفر العربي ومنظمة السياحة العالمية.

 

وتُقدر قيمة سوق السفر الإسلامي العالمي بحوالي 151 مليار دولار في العام 2015؛ أي ما يمثل نحو 10% من حجم سوق السفر العالمي.

 

243 مليار دولار

 

ويتوقع أن يصل حجمه إلى 243 مليار دولار بحلول 2021. وتناقش القمة العالمية للسياحة الحلال الفرص التجارية القائمة، وكيف يمكن للقطاع السياحي أن يكون مستعداً لهذا النمو؟

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled