اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الأثار يوجه بسرعة انتهاء تطوير متحف ملوى

القاهرة "المسلة" …. وجه الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار تعليماته بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال التطوير لمتحف ملوي وكذلك أعمال الإنشاء الخاصة بالمتحف الآتوني تمهيداً لإفتتاحهما خلال الفترة القادمة، جاء ذلك أثناء زيارته صباح امس لمحافظة المنيا والتي رافقه فيها اللواء طارق نصر محافظ المنيا وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف ود. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.


هذا وقد ذكرت إلهام صلاح أن زيارة المتحفين الآتوني وملوي جاءت في إطار حرص الوزارة على متابعة سير العمل في كافة المتاحف على مستوى أنحاء الجمهورية حتى تستعيد دورها من جديد كشاهدة على تاريخ وحضارة مصر على مر عصورها التاريخية، لافتة إلى أن الوزير أوصى بضرورة تغيير نظام الإضاءة بمتحف ملوي وكذلك لون الجدران بما يتناسب مع التقنيات الحديثة على غرار المتاحف العالمية بالإضافة إلى إطلاعه على كافة الأعمال التي تمت بالمتحف الآتوني ومناقشة خطة العمل القادمة بما يضمن إنجاز العمل في الوقت المحدد.


من جانبه أضاف د. محمود عفيفي أن وزير الآثار حرص أثناء تواجده بالمحافظة على متابعة أعمال حفائر البعثة البلجيكية بمنطقة دير البرشا، لافتاً إلى أنه وعد بإزالة أية عقبات قد تعرقل سير أعمالها تقديراً منه للمجهودات التي تقوم بها البعثة في مجال الحفائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled