اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

25 مهرجانا سياحيا تشهدها السعودية في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

الرياض "المسلة"…. مناطق المملكة تشهد 25 مهرجانا سياحيا في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني
تشهد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع انطلاق 25 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة.

 

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.

 

حيث تستقبل منطقة مكة المكرمة فعاليات مهرجان زي زمان التراثي في منتجع الكرا الترفيهي بالطائف ومهرجان الورد الطائفي بمنتجع قرية الشعلة السياحي في الطائف، بجانب مهرجان جديدك في جدة.

 

وفي منطقة تبوك تقام فعاليات مهرجان خيل وهيل السادس،  ومهرجان ربيع تبوك خلال الفترة من 1 إلى 10 جمادى الآخرة. فيما يقام في منطقة عسير مهرجان محايل الشتوي بالحيلة.

 

ويقام في المنطقة الشرقية أربعة مهرجانات منوعة هي: مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري الرابع في منتزه الملك عبدالله بالدمام، ومهرجان كلنا الخفجي الترفيهي بمركز الملك سلمان الثقافي في الخفجي، ومهرجان تراث الشعوب في الواجهة البحرية بالفناتير، ومهرجان الأحساء للألعاب الشعبية والتراث في قصر المشقر بمنتزه الشيباني.

 

وتحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من خلال مهرجان طريف الشعبي ومسابقة الصقور في طريف، وفي منطقة الجوف يقام مهرجان الربيع في سكاكا.

 

وتستقبل منطقة جازان الإجازة بفعالية خيمة التسوق والترفيه في الساحة الشعبية بالكورنيش الجنوبي، وأيضاً فعالية القرية التراثية، وفي منطقة نجران يقام مهرجان كلنا نحب التراث 37 في حي أبا السعود التاريخي، وفي منطقة حائل يقام رالي حائل الدولي في منتزه المغواة الترفيهي.

 

أما منطقة الرياض فتستضيف مهرجان ربيع المجمعة للتسوق والترفيه في ساحة البلدية بالمجمعة، ومهرجان ربيع الرياض الثاني عشر في ساحة الاحتفالات بحي الجزيرة في العاصمة.

 

وتشهد منطقة القصيم فعاليات مهرجان الكليجا الثامن في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة، ومهرجان المسوكف التراثي في عنيزة، ومهرجان الغضا 37 بقرية الغضا التراثية في عنيزة، بالإضافة إلى مهرجان السمن والسمين الثاني في الحديقة العامة بعقلة الصقور.

 

فيما تنطلق في منطقة المدينة المنورة ثلاثة مهرجانات، حيث تستضيف مدينة ينبع الصناعية مهرجان الزهور، بجانب المهرجان الرابع للتراث الشعبي في القرية التراثية بمحافظة خيبر، ومهرجان الربيع 37 في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط:يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: www.saudievents.sa

 

كما تعمل الهيئة لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة. فيما تم طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.

 

ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled