اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إغلاق وإلغاء رخصة مكاتب السياحة غير المصوبة لأوضاعها نهاية الشهر الحالي

عمان ….. حذرت وزارة السياحة والآثار وجمعية وكلاء السياحة والسفر كافة مكاتب السياحة التي لم تعمل على تصويب أوضاعها بالاغلاق النهائي والغاء رخصتها مع نهاية آذار الجاري، مشددة على انه لن يكون أي تمديد كما جرى العام الماضي لأي مكتب، حيث ستعملان على تطبيق الأنظمة في ظل منحها مدة كافية بموجب الأنظمة لتصويب أوضاعها وتجديد ترخيصها.


وبحسب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان فان المهلة الأساسية لتصويب أوضاع المكاتب وتجديد ترخيصها تنتهي مع نهاية كانون الثاني من كل عام، فيما تمنح فرصة أخرى خلال شهر شباط، ولكن يترتب عليها دفع مبلغ اضافي نسبته (50%) من رسوم الترخيص، فيما يحظر عليه ممارسة المهنة، بعد هذه المهلة أي بنهاية آذار الجاري حيث تلغى رخصة المكتب نهائيا.


ونبه حمدان في تصريح خاص لـ»الدستور» الى أن وزارة السياحة والآثار ستعمل جادة على تطبيق النظام، ولن يكون هناك أي تمديد لمدد الترخيص كما حدث العام الماضي، مهيبا بالمكاتب كافة التي لم تقم بتجديد تراخيصها بالمسارعة الى ذلك وإلا تعتبر الرخصة ملغاة نهاية الشهر الحالي.ولفت حمدان الى انه عملاً بأحكام نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر وتعديلاته رقم 11 لسنة 2005 في المادة رقم (10)، التي تنص على :


أ . يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني من كل سنة .


ب. اذا لم يتم تجديد الرخصة ضمن المدة المحددة في الفقرة (أ) من هذه المادة يستوفى من المرخص له مبلغ اضافي نسبته خمسون بالمائة من رسوم الترخيص ويحظر عليه ممارسة المهنة في حالة عدم التجديد في مدة لا تتجاوز نهاية شهر شباط من كل سنة .


ج. تعتبر الرخصة ملغاة حكما في حالة عدم التجديد في مدة اقصاها نهاية شهر اذار من السنة نفسها. وعليه فانه لن يكون هناك أي اجراء استثنائي وسيتم تطبيق النظام دون تمديد أو الأخذ بأي أعذار، والجمعية لن تخالف الأنظمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled