اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها الى 80 مليون يورو

موسكو "المسلة" …. أعلنت "ايروفلوت"، اكبر شركة طيران روسية ، أمس انها خفضت الاجمالي الصافي لخسائرها في العام 2015 والتي كانت منيت بها بسبب مصاعب مالية متعلقة بانخفاض الروبل، مشيرة الى ان عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع على الرغم من الازمة الاقتصادية.

 

واضافت الشركة التي تملك الدولة غالبية اسهمها، انها سجلت خسائر اجمالية بلغت 6،5 مليار روبل (80 مليون يورو)، بانخفاض 62 في المئة مقارنة بالعام 2014، وهي نتيجة افضل بكثير مما توقعه محللون في احاديث مع وكالة انباء "انترفاكس".


وتعود هذه الخسائر في الدرجة الاولى الى اعباء مالية متعلقة بانخفاض سعر الروبل الذي يتسبب بارتفاع اسعار بطاقات السفر، في وقت يؤثر الانكماش الاقتصادي سلبا على القدرة الشرائية للشعب الروسي، ما يلقي بظلاله على قطاع النقل الجوي برمته.واشارت الاحصاءات الرسمية الى ان عدد المسافرين الاجمالي عبر شركات النقل الروسية انخفض ستة في المئة العام الماضي.


وتسببت هذه  الازمة بانهيار "ترنسييرو"، ثاني اكبر شركات الطيران الروسية.غير ان "ايروفلوت" شددت على ان عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع بنسبة 13،4 في المئة الى 39،4 ملايين مسافر في العام 2015 (32 في المئة اكثر للرحلات الجوية الداخلية و6 في المئة اقل للرحلات الدولية".واضافة الى انهيار منافسها الاساسي، افادت "ايروفولت" من ازدهار "بوبيدا"، وهي احدى الشركات ذات الاسعار المخفضة التابعة لها.


وزاد حجم عمليات "ايرفولت" 29،8 في المئة العام الماضي الى 415،2 مليار روبل (5،1 مليار يورو)، متجاوزا التوقعات على نحو كبير.وشرح المدير المالي للشركة، شاميل كورماشوف، ان "هذه الزيادة تم تسجيلها بفضل سياسة مرنة في الادارة".


واضاف في بيان "ان الوضع الاقتصادي الصعب اثر على نحو ملحوظ في النتائج الاقتصادية للشركة على مدار العام، غير اننا اتخذنا مجموعة اجراءات لتقليص الخسائر".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله