اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(الـناجي) في برنامج نادي السينما بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة

الإسكندرية "المسلة" …. تنظم مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بمكتبة الإسكندرية برنامجها السينمائي لشهر مارس بعنوان "الناجي"، والذي يقدم أفلامًا تدور حول شخصيات تتميز بالشجاعة والقوة الاستثنائية والقدرة على التغلب على الصعاب، ويقدم البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام التي تتناول قصص نجاتهم الملهمة.


يبدأ البرنامج يوم غد الموافق 3 مارس الساعة الواحدة ظهرًا بفيلم العاصفة المثالية (2000)، وهو إخراج وولفجانج بيترسون، وهو روائي باللغة الإنجليزية، ومصحوب بترجمة إلى اللغة العربية. الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، ويروي قصة نجاة ستة أفراد من فريق  قارب الصيد أندريا جيل، حين خرج إلى البحر كعادته في آخر رحلة للصيد؛ وهناك واجهوا معًا عاصفة غاية في القسوة.


ويقام يوم الخميس 10 مارس الساعة الواحدة ظهرًا عرض فيلم المنقذ (2006)، وهو إخراج: أندرو دافيز. وتدور أحداث الفيلم حول منقذ خفر السواحل الأمريكية تلاحقه ذكريات أصعب مهمة إنقاذ خاضها؛ ونتيجة لذلك يتم إحالته إلى العمل الأكاديمي في مدرسة تخريج رجال خفر السواحل، لقضاء فترة التعافي، وهناك يتولى تدريب مجموعة من ضمنهم بطل سباحة طموح. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، ومصحوب بترجمة إلى اللغة العربية.


ويعرض يوم الخميس 17 مارس الساعة الواحدة ظهرًا فيلم مركز التجارة العالمي (2006)، وهو إخراج: أوليفر ستون. الفيلم مأخوذ عن القصة الحقيقية لأول فريق إنقاذ يصل إلى أرض الموقع أثناء أحداث 11 سبتمبر. ويتناول رحلة بقاء ضابطي إنقاذ على قيد الحياة على الرغم من انهيار كامل المبنى فوقهم. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، مع كتابة النص باللغة الإنجليزية.


ويختتم البرنامج يوم الخميس 24 مارس الساعة الواحدة ظهرًا بفيلم "28 يومًا لاحقًا (2002)" إخراج: داني بويل. وهو فيلم خيال علمي يروي قصة انتشار عدوى في بريطانيا، عدوى الغضب؛ قليل هم الناجون من هذه الظروف الفوضوية  والعنيفة. ومن خلال هروبهم من الزومبي ضحايا عدوى الغضب، يجدون أنفسهم في رحلة محفوفة بالمخاطر، ستمضي بهم إلى طريق الأمان الذي يرجونها. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، مع كتابة النص باللغة الإنجليزية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled